تركيا تسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع فرنسا إلى 20 مليار يورو

تركيا تسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع فرنسا إلى 20 مليار يورو

نيو ترك بوست -

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته للعاصمة باريس أمس الجمعة أعضاء جمعية أرباب العمل الفرنسية ،وكشف أردوغان خلال اللقاء عن رغبة بلاده في رفع حجم التبادل التجاري مع فرنسا إلى 20 مليار يورو،وأشار خلال اللقاء أن حجم التبادل بين البلدين يبلغ في الوقت الحالي 13.5 مليار يورو.

وأكد الرئيس التركي أن مساعي البلدين جادة لرفع حجم التبادل التجاري إلى أعلى المستويات وقال :في هذا الصدد" لو رفعناه إلى مستويات أعلى فإننا سنحقق هدف الوصول إلى حجم تجاري بقيمة 20 مليار يورو".

ولفت أردوغان أن تركيا وفرنسا وقعت عدد من الاتفاقيات في عدة مجالات منها الاتفاقية مع شركة "يوروسام" الفرنسية الإيطالية لإنتاج منظومة دفاع جوي وصاروخي أما الثانية بين الخطوط الجوية التركية وشركة "إيرباص" الفرنسية كما أشار أن الجانبان وقعا اتفاقية تخص القطاع الغذائي.

وتطرق الرئيس التركي خلال اللقاء للحديث عن الاقتصاد الفرنسي والتركي لافتاً أن اقتصاد فرنسا يحتل المرتبة الثانية أوروبيا والخامسة دوليا

وقال: أردوغان "اقتصادنا يحتل من حيث القدرة الشرائية المرتبة الخامسة أوروبيا، والـ 13 دوليا".


إقرأ المزيد| اتفاقية تعاون بين مصرف تركي ومؤسسة تمويل فرنسية


وأشار إلى أن بلاده تتبع سياسة واحدة في التعامل مع المستثمرين ولا تفرق بينهم ،مؤكداً أن تركيا تعتبر مركزا جذّابا للاستثمار بالنسبة لرجال الأعمال الفرنسيين ،موضحاً أن بلاده من أكثر البلدان التي تشجع الاستثمار في العالم منوهاً أن تركيا يوجد فيها قرابة 50 شركة رؤوس أموال دولية.

وختم أردوغان حديثه مشيداً بالاقتصاد التركي موضحاً أن خلال الربع الثالث من 2017 استطاع أن يسجل رقماً قياسياً وذلك بعد بعد تسجيله نموا بنسبة بلغت 11 بالمائة.

كما ثمن العلاقات التجارية بين البلدين معرباً عن أمله بأن ترتقي لأعلى من المستوى الحالي لافتاً أن فرنسا تأتي في المرتبة السابعة دوليا في العلاقات التجارية مع تركيا.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com