نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

لجنة الحج السورية توقع عقد الموسم بزيادة أعداد الحجاج السوريين

تم النشر: 06/01/2018 - الساعة: 10:36 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أجرت “لجنة الحج العليا” السورية زيارة رسمية للملكة العربية السعودية، وقعت خلالها عقود الحجاج السوريين وتوفير الخدمات لهم، لموسم  الحج المقبل.

 

يذكر أن توقيع الاتفاق جاء بعد انتشار  إشاعات عن محاولات النظام السوري سحب الملف من يد اللجنة، التي يديرها الائتلاف السوري المعارض من خلال ثمانية مكاتب في كل من مصر والأردن ولبنان وتركيا ودول الخليج، إضافة إلى مكتب واحد فقط داخل سوريا مقره ريف إدلب.

 

وقد ارتفعت أعداد الحجاج للعام الجاري 2018 إلى 18 ألف حاج، مقابل 15 ألفًا أدوا فريضة الحج العام الماضي 2017.

وأفادت اللجنة أن الرسوم المالية المفروضة على كل حاج تحتاج وقتًا لتحديدها، وبموجب إحصائيات اللجنة ارتفع عدد المساعدين للحجاج من 35 مساعدًا في العام الأول، إلى 342 مساعدًا العام الماضي.

بينما سجل العام الماضي 29360 شخصًا، وتمكن 15 ألفًا منهم من أداء فريضة الحج.


إقرأ أيضا| سوري يجد كنزاً من الذهب 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com