مركز "أرجيس" في تركيا قبلة عشاق الرياضات الشتوية

مركز "أرجيس" في تركيا قبلة عشاق الرياضات الشتوية

نيو ترك بوست -

يعتبر مركز "أرجيس" للتزلج من أجمل مراكز التزلج في تركيا،تبلغ مساحته نحو 25 كيلومتر مربع ،يحتوي على مصاعد حديثة ونظام تلفريك مصنوع وفق أحدث الأنظمة التكنولوجية، ويصل إجمالي طوله إلى 21 ألفا و300 مترا، ما يساهم في نقل 25 ألف و500 شخصا في الساعة الواحدة.

تم انشاؤه بقيمة استثمارية بلغت 350 مليون يورو له العديد من المزايا ،سعت بلدية قيصرى باطلاق المشروع بعد ضم الجبل إلى ولاية قيصري، بموجب قانون البلديات الكبرى الذي أصدرته الحكومة التركية في 2005.

يعد من أهم مراكز السياحة الشتوية في تركيا خلال انشاؤه تلقت بلدية قيصرى خدمات استشارية من كبرى الشركات النمساوية الرائدة في مجال إنشاء مراكز التزلج.

له عدة ميزات منها قربه من منطقة كابادوكيا السياحية، وسهولة الوصول إليه، ومضماره الطويل بالاضافة إلى انخفاض أجور الدخول للمركز مما شجع الزوار وهواه التزلج لجعله قبلة لهم في كل شتاء نظراً لهوائه الجميل ومنظره الرائع.


إقرأ المزيد| “ أردهان ” التركية تستعد لجذب السياح بمركز تزلج وتلفريك 


تبلغ عدد مضامير التزلج في المركز 34 مضمار بطول يصل إلى  102 كيلو متر ويتراوح ارتفاع مضامير التزلج ما بين ألفين و200 متر إلى 3 آلاف و400 متر.

جدير ذكره أن المضامير الموجودة في المركز مقسمة إلى عدة أنواع بعضها مخصص للمبتدئين وبعضها الآخر للمحترفين ملونة بثلاث ألون حسب درجة الصعوبة .

يتميز المركز بوجد 154 آلة لإنتاج الثلج الصناعي إلى جانب إلى بركة اصطناعية تتسع لنحو 235 ألف متر مكعب من الماء لتوفير المياه لآلات تصنيع الثلج الاصطناعي.

وفيما يتعلق بالأسعار تبلغ ثمن تذكرة الاشتراك العادي بدون تخفيض إلى 500 ليرة تركية (نحو 131 دولار ، أما الطلاب فسعر التذكرة طيلة موسم التزلج تبلغ 400 ليرة تركية (ما يعادل نحو 105 دولار أمريكي) ،و تبلغ سعر تذكرة الدخول العادية ليوم واحد 70 ليرة (18.5 دولار).

كما يعتبر مركز أرجيس من أكثر مراكز التزلج أمانا بفضل إلزامية وضع الخوذ خلال ممارسة النشاطات الرياضية فيه.

جدير ذكره أن المركز بات مسرحا لكبرى البطولات العالمية في الرياضات الشتوية، حيث استضاف لـ 3 أعوام بطولة "سنوبورد" الأوروبية، ولعامين بطولة "سنوبورد" العالمية.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com