مشاهير متحف الشمع في اسطنبول

مشاهير متحف الشمع في اسطنبول

نيو ترك بوست -

يعتبر متحف الشمع باسطنبول من أهم المعالم السياحية، حيث يمكنك التجول بالمتحف ومشاهدة مجسمات وهياكل المشاهير الشمعية.

وقد تم افتتاحه في 28 من نوفمير لعام 2016، من قبل متحف الشمع العالمي الشهير "مدام توسو"، الذي يعد من أشهر متاحف الشمع في العالم ويعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1761، ويتواجد مقره الرئيسي في لندن، وله الكثير من الفروع في عدة دول حول العالم، منها أمستردام، ولاس فيجاس، ونيويورك، وهونغ كونغ، وشنغهاي، وواشنطن، وبرلين.

ويضم متحف الشمع باسطنبول Balmumu  Müzesi حوالي 60 مجسم للمشاهير حول العالم، وتم تصنيع جميع التماثيل بحرفية ودقة عالية جدا، حيث تم معاينة أدق التفاصيل للمشاهير مثل لون العين والشعر وطريقة التسريحة الأكثر شهرة، والملابس أيضا، ومطابقتها على العمل.





ويقع المتحف داخل برج السفير، وهو أطول أبراج مدينة إسطنبول وتركيا، ويمكن الوصول إليه عن طريق مترو الأنفاق المنطلق من محطة "يني كابي" والنزول في محطة "لافنت 4" التي توجد أسفل البرج.

ويتكون المتحف من 3 قاعات، وكل قاعة لها طابعها الخاص الذي يميزها عن الأخرى، وتضم كل قاعة العديد من الشخصيات البارزة.

تعرض القاعة الأولى شخصيات من التاريخ العثماني والإسلامي مثل السلطان "محمد الفاتح" و"جنكيز خان" و"الفارابي"، كما تتيح هذه القاعة للزوار فرصة لارتداء الملابس العثمانية التقليدية، والتقاط الصور مع الشخصيات والمنحوتات المجاورة، ومشاهدة حرم السلطان.





وتضم القاعة الثانية العديد من الشخصيات التاريخية الأوروبية، بالإضافة إلى مشاهير مثل الرسام "ليوناردو دافنشي" والفيلسوف الألماني "كارل ماركس" والقائد الفرنسي "نابليون بونابرت"، وقد تم إحضار مجسمات ومنحوتات هذه القاعة من متحف بطرسبرج في روسيا قبل 13 عاما.



ويمكنك في القاعة الثالثة رؤية شخصيات من التاريخ الحديث مثل المغني الأمريكي "مايكل جاكسون"، وفرقة الموسيقى البريطانية "البيتلز"، وقد تم تصميم هذه المجسمات في هذا القسم عن طريق استخدام الأقنعة، التي أخُذت من وجوه وأيدي المشاهير نفسهم، حتى تشعر بأن ما أمامك أشخاص حقيقية وليست مجسمات.



ويتميز هذا المتحف بلمسة فريدة للزوار، حيث يمكن صنع مجسمات شمعية للأيدي أو الأقدام، والاحتفاظ بها لعدة سنوات، لتظل ذكرى.

وسعر تذكرة الدخول للكبار فوق 13 سنة من كشك المتحف 50 ليرة بينما يبلغ سعر التذكرة من الانترنت 40 ليرة، و سعر التذكرة للأطفال من 3 إلى 13سنة 40 ليرة من مدخل المتحف و يمكن شراء التذكرة من الانترنت ب 32 ليرة، والأطفال تحت 3 سنوان يسمح لهم بالدخول بشكل مجاني.

كما أن هناك تذكرة  VIP التي لها العديد من المميزات مثل، الدخول دون الانتظار في الصف، والحصول على صورة وتمثال من الشمع.

وعنوان المتحف بالتركي كالتالي : Hüseyinağa Mahallesi, Istiklal Cd No:56, 34435 Beyoğlu/İstanbul


وجدير بالذكر أنه يوجد متحف شمع في اسكي شهير وهي من أكثر الأماكن جذباً للسياح، ويضم أيضا العديد من التماثيل الشمعية للمشاهير الأتراك و الأجانب، وقد تم إنشاء هذا المتحف بأمر من رئيس بلدية المدينة يلماز بويوك ايرشان و تلاميذه، ويعرض فيه تماثيل لـ مصطفى كمال اتاتورك، بالإضافة إلى أكثر من 200 تمثال من فئات مختلفة.


إقرأ المزيد| إزمير جوهرة بحر إيجة 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com