جاويش أوغلو ونظيره الألماني يتفقان على اتخاذ خطوات لتحسين العلاقات

جاويش أوغلو ونظيره الألماني يتفقان على اتخاذ خطوات لتحسين العلاقات

نيو ترك بوست -

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو أن الصعوبات التي تواجه العلاقات التركية الألمانية يجب أن تحل عبر التعاون بين البلدين ،وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الألماني سيغمار غابريل في مدينة غوسلر، خلال زيارته لألمانيا أن "الصعوبات والخلافات" مع ألمانيا ينبغي أن تحل عبر الحوار والتعاون"

.وأوضح أوغلو خلال تصريحاته أن البلدين لديهم القدرة على تطوير علاقتهم عبر التفاهم المتبادل والحوار الوثيق ،منوهاً أن بلاده وألمانيا لا يتوجب عليهما الاتفاق على كل النقاط.

وطالب وزير خارجية تركيا ببذل الجهود لبناء الثقة بين أنقرة وبرلين، وقال في تصريحاته "في المستقبل نحتاج إلى إطلاق آليات متنوعة بين البلدين"،لافتاً أن آليات التشاور حاضرة ولكنها بحاجة إلى خطوات على أرض الواقع من أجل بناء الثقة لتطوير العلاقات الاقتصادية".

وعقب أوغلو على طلب تركيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مبيناً أنه لم يكن هناك اتفاق على انضمام تركيا إلى التكتل ،وطالب في ذات الوقت بتجاوز بعض القضايا لما فيه فائدة للطرفين كقضية الاتحاد الجمركي بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

من جهته أكد وزير خارجية ألمانيا سيغمار غابريل أن هذه المحادثات بين برلين وأنقرة، تأتي في إطار مساعي البلدين لتوجيه العلاقات بين الشعبين التركي والألماني.

وقال:" هناك اتفاق مع الجانب التركي لتفعيل المساعي لتحسين العلاقة بين البلدين بعد سلسلة الخلافات التي نشبت بين تركيا وألمانيا "

وكشف خلال حديثه أنهم بصدد إحياء "الحوار الإستراتيجي" بين وزارتي الخارجية،وأشار أن الجانبين اتفقا على عودة اجتماعات اللجنة الاقتصادية الألمانية - التركية المشتركة التي لم تجتمع مؤخراً.


إقرأ المزيد| جاويش أوغلو يزور ألمانيا السبت 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com