نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

يلدريم: على الإيرانيين التيقظ للمؤامرات التي تحاك ضدهم

تم النشر: 07/01/2018 - الساعة: 06:38 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

حثَّ رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الشعب الإيراني على التيقظ لما يحاك له من مؤامرات ضده، تستهدف أمن واستقرار بلاده.

وأكد في كلمة خلال مشاركته في المؤتمر العام السادس لفرع حزب "العدالة والتنمية"(الحاكم)، في ولاية "قرشهير" وسط البلاد، السبت، أن تركيا معنية باستقرار إيران.

وأشار إلى تدخل بعض الدول في الشؤون الداخلية لإيران، وتلك الدول " تهوى التدخل في شؤون غيرها، والآن تحاول الإيقاع بإيران، وافتعال مشاكل جديدة في المنطقة، غير مكتفية بتقويض استقرار بلدان في منطقتنا".

وأعرب عن رفض بلاده ذلك التدخل قائلاً "لا نرحب ولا نعتبر من الصائب على الإطلاق التدخل الخارجي لزعزعة استقرار إيران، لذا ننتظر عودة الاستقرار إلى جارتنا بأقرب وقت".

وأوضح يلدريم بأن تركيا حريصة على أمن واستقرار جيرانها، كما هي حريصة على أمنها واستقرارها الداخلي، ولن تتوانى عن حماية حقوق أصدقائها.


اقرأ أيضاً: قالن: نرفض أيَّ تدخل خارجي من شأنه زعزعة أمن إيران 


هذا وتشهد إيران منذ 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي مظاهرات شعبية؛ احتجاجاً على غلاء المعيشة، بدأت من مدينتي مشهد وكاشمر، وامتدت لتصل العاصمة طهران ومدن عديدة، وتحولت بعد ذلك إلى طابع سياسي ضد النظام الإيراني.

وقد أسفرت تلك الأحداث عن مقتل 24 شخصاً، وعشرات المصابين، فيما أوقفت قوات الأمن الإيرانية أكثر من ألف محتج.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22903 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com