بعد عناء طويل...كوتينيو في صفوف برشلونة

بعد عناء طويل...كوتينيو في صفوف برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، عن توصله إلى اتفاق مع نادي ليفربول الإنجليزي يقضي بضم لاعب الأخير البرازيلي فيليبي كوتينيو (25 عاما)، في صفقة قياسية تقدر قيمتها بـ120 مليون يورو، تضاف إليها مكافآت وحوافز بـ40 مليونا، ليكون ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وصرح النادي الكتالوني، في بيان له، يوم السبت باتفاقه مع ليفربول بشأن انتقال كوتينيو، إذ "سيوقع اللاعب عقدا لما تبقى من الموسم، إضافة إلى خمسة مواسم أخرى، وسيكون البند الجزائي (لفسخ العقد) بقيمة 400 مليون يورو".

كما صرح النادي الإنجليزي أيضاً في بيان له، بهذا الاتفاق، مؤكداً أن كوتينيو "سيغادر النادي بعد التوصل إلى اتفاق انتقال مع نادي برشلونة، بشرط تجاوزه الفحص الطبي والاتفاق على البنود الخاصة".

بهذه الصفقة القياسية، يصبح كوتينيو ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بعد البرازيلي نيمار (222 مليون يورو)، والفرنسي كيليان مبابي (180 مليون يورو).


اقرأ أيضاً: برشلونة يضحي بخمسة لاعبين من أجل ضم كوتينيو 


ومنذ الصيف الماضي، يحاول برشلونة ضم كوتينيو، في محاولة لتعويض انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أن ليفربول رفض التخلي عن اللاعب الذي قدم طلباً رسمياً للرحيل عن ليفربول في الميركاتو الصيفي.

وكان عقد كوتينيو مع ليفربول سارياً حتى يونيو/حزيران 2022، ولا يحق له الرحيل إلا بعد الحصول على موافقة النادي الإنجليزي، بناء على بنود العقد الموقع بين الطرفين.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com