نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بعثة علمية تركية ثانية في طريقها إلى القطب الجنوبي

تم النشر: 07/01/2018 - الساعة: 08:35 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قررت تركيا إرسال بعثة علمية ثانية إلى القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا) بهدف القيام بأبحاث علمية في تلك المنطقة وذلك بحسب ما صرح به وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي، فاروق أوزلو.

وأشار الوزير إلى أن تركيا مستمرة في مواصلة أبحاثها العلمية في مختلف المجالات بالقطب الجنوبي وتركز جل اهتمامها على الأبحاث المتعلقة بتغير المناخ.

وبين أوزلو أن الهدف التي تسعى له بلاده هو "إنهاء دراسات مشروع تأسيس محطة الأبحاث العلمية (في القارة القطبية الجنوبية) والاستمرار بالبحث العلمي، لافتاً أن المدة المقررة أن تقضيها البعثة في القطب الجنوبي ستكون بين 19 فبراير/شباط و6 أبريل/ نيسان من العام الجاري.


إقرأ المزيد| مساع تركية لافتتاح أول محطة علمية في القطب المتجمد الجنوبي 


وأشار الوزير إلى أن عدد العلماء الأتراك المشاركين في هذه البعثة قرابة 29 عالماً.

جدير ذكره أن أول بعثة علمية للقارة كانت في الفترة بين 26 فبراير/ شباط 2017 و4 أبريل/ نيسان من نفس السنة،وبلغ عدد المشاركين في هذه البعثة 9 أشخاص.

وفي وقت سابق بالتحديد في مطلع مارس/آذار 2017، أعلن الوزير أوزلو أن تركيا تعتزم إنشاء محطة للأبحاث العلمية في القطب الجنوبي بهدف تسهيل عمل العلماء الأتراك ومساعدتهم في مواصلة إجراء الأبحاث في تلك المنطقة من العالم .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com