منتجعات “كوزاكلي” التركية قِبلة السياح في كل المواسم

منتجعات “كوزاكلي” التركية قِبلة السياح في كل المواسم
منتجعات “كوزاكلي” التركية قِبلة السياح في كل المواسم

منتجعات “كوزاكلي” التركية قِبلة السياح في كل المواسم

باتت منتجعات كوزاكلي التابعة لولاية نوشهير، وسط تركيا قبلة للسياح على مدار العام ، فهي تعد من أهم مراكز السياحة العلاجية الطبيعية في البلاد وذلك بسبب مياه ينابيعها الغنية بالصوديوم والكالسيوم والكلور، والتي تصل درجة حرارتها 93 درجة مئوية.

يبلغ عدد سكان كوزاكلي 7 آلاف و500 نسمة تحتوي على 22 منشأة متنوعة من المياه المعدنية الحرارية.

تحرص المدينة على تقديم خيارات تناسب جميع زوار المدينة إذ تقدم خدمات فندقية مميزة ففيها شقق فندقية وفنادق صغيرة فضلا عن فنادق خمسة نجوم، إلى جانب أماكن إقامة تابعة للبلدية.

كما تحتوي المدينة على الكثير من المسابح والمتنزهات المائية مما جعلها قبلة للأطفال والشباب لقضاء أجمل الأوقات.

أصبحت المدينة مقصداً سياحياً هاماً وذلك بفضل ينا بيع المياه المعدنية الحارة، وحمامات الطين، والغرف الملحية فضلا عن مراكز التجميل والصالات الرياضية التي تحتويها

بدوره قال: رئيس بلدية كوزاكلي جلال الدين غوفين" أن المنطقة تشهد إقبالا كبيرا من السياح من كافة أرجاء البلاد حاليا، لقضاء عطلة منتصف العام الدراسي، أو للعلاج في المياه المعدنية الحارة.


إقرأ أيضاً| ينابيع تركيا الحارة وجهة علاجية سياحية 


وبين خلال حديثه أن معدل الحجوزات الأولية بلغ 100% قبل بدء عطلة منتصف العام.

ونوه إلى أن منتجعات المياه المعدنية الحارة تأتي في مقدمة المنتعجات التي لعبت دور كبير في علاج كثير من الأمراض وذلك بسبب احتوائها على غاز الرادون والمعادن الغنية

وكشف رئيس البلدية عن توقعاته بتجاوز عدد زوار كوزاكلي عدد سكانها بمعدل مرة ونصف.

من جانبه أوضح رئيس جمعية المنتجعات في كوزاكلي جمهور أونال أن تكلفة الاستمتاع بمنتجعات المياه المعدنية تتراوح ما بين 25 و120 ليرة تركية ( قرابة 7 و32 دولارا أمريكيا) منوهاً في ذات الوقت أنها تتناسب مع كافة شرائح الزوار .

جدير ذكره أن مياه منتجعات كوزاكلي تلعب دوراً إيجابياً في علاج الكثير من الأمراض الروماتيزمية والنفسية، وكل من أمراض فقر الدم، والنقرس، والكلى، والمسالك البولية، وآلام العضلات والجهاز العظمي، والمعدة، والأمعاء، والقناة الصفراوية، وأمراض الجلد والأعصاب، فضلا عن تجديد الخلايا ما بعد العمليات الجراحية، وتقوية الشعر والأظافر .

مشاركة على: