نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

اسطنبول تُتوج الأحد القادم ملكة جمال "دجاج الزينة"

تم النشر: 07/01/2018 - الساعة: 11:14 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

من المقرر أن تشهد مدينة إسطنبول التركية اختتام فعاليات مسابقة أجمل دجاج للزينة وذلك الأحد القادم ،حيث احتضنت المدينة المسابقة التي نظمها "اتحاد دجاج الزينة وحيوانات الحديقة التركي"، تحت عنوان "معرض الدواجن الوطنية التركية".

والمسابقة التي تمت بمشاركة 600 دجاجة من 32 ولاية تعد الأولى من نوعها في تاريخ المدينة وذلك بحسب ما أكده عمر قليتش أوغلو، رئيس اتحاد دجاج الزينة.

وأضاف خلال حديثه أن ما يقارب 80 شخصاً من مربي دواجن من 32 ولاية تركية شاركوا بدجاج لهم في المسابقة.

وأشار إلى أن قطاع مربين دجاج الزينة في تركيا يشهد زيادة مطردة في عدد الأشخاص المهتمين بهذا المجال ، ولفت أوغلو أن من المتوقع أن تشهد المسابقات المقبلة مشاركة أكبر من هواه دجاج الزينة .

وبين أن هناك عائد اقتصادي كبير من هذه المسابقة ،لافتاً أن التجارة بهذا النوع من الدجاج ستعود بالفائدة الكبيرة على الاقتصاد التركي حيث هناك كثير من الدول تقبل على شراء دجاج الزينة بملايين الدولارات سنوياً.


إقرأ المزيد| تركي يهوَى تربية الدجاج طويل الساقين 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22910 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com