نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

القبارصة الأتراك يتوجهون إلى صناديق الاقتراع اليوم

تم النشر: 07/01/2018 - الساعة: 12:22 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بدأت عملية التصويت في الانتخابات العامة المبكرة، صباح اليوم الأحد، في جمهورية شمال قبرص التركية، لاختيار أعضاء البرلمان البالغ عددهم 50 نائباً.

ومن المقرر أن يتوجّه 190 ألفا و551 ناخباً من القبارصة الأتراك إلى 719 صندوق اقتراع في البلاد، للمشاركة في عملية التصويت التي بدأت في تمام الساعة 8 صباحاً، وستستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

وتتنافس 8 أحزاب سياسية بواقع 379 مرشحاً عنها من القبارصة الأتراك، إضافة إلى 9 مرشحين مستقلين، ومن المتوقع أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات في الجمهورية عن النتائج الرسمية، ما بين السابعة والتاسعة من مساء اليوم الأحد.


اقرأ أيضاً: بدء التجهيز لانتخابات في الشطر التركي والرومي لجزيرة قبرص 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22915 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com