نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الخمر يسبب 7 أنواع من السرطان

تم النشر: 07/01/2018 - الساعة: 13:08 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قالت دراسة بريطانية حديثة، إن تناول الخمر يزيد من احتمال الإصابة بـ7 أنواع من السرطان، من بينها سرطان الثدي وسرطان الأمعاء، و يتسبب بخلل دائم بالحمض النووي والخلايا الجذعية.

وأوضحت الدراسة أن احتساء الخمر ينتج مواد كيميائية ضارة بجسم الإنسان يمكن أن تؤدي إلى المشاكل الصحية السابقة، موضحة كذلك كيف تزيد الخمر من مخاطر الإصابة بالسرطانات، وكيف يسعى الجسم إلى مقاومة الضرر الذي تحدثه الخمور.

وقد أجرى القائمون على الدراسة تجاربهم على الفئران في معمل تحليل الكروموسومات، بإعطاء خمورا مخففة للفئران، ثم فحصوا أثرها على الحمض النووي، ووجدوا أن أسيتالديهايد -مادة كيميائية ضارة يفرزها الجسم عندما يهضم المواد الكحولية- يمكنه أن يلحق الضرر بالحمض النووي داخل الخلايا الجذعية بالدم ويغير بشكل دائم تسلسل الحمض النووي في هذه الخلايا.

وأكد الباحثون خطورة ذلك الأمر، لأن الخلايا الجذعية عندما تعطب تفسح المجال لظهور الخلايا السرطانية.

وقد ذكر الأستاذ بمعمل مجلس الأبحاث الطبية للبيولوجيا الجزيئية، كيتان باتل، بأن "بعض أنواع السرطان تنتج عن خلل في الحمض النووي للخلايا الجذعية، وبعض الأضرار تحدث بالصدفة، وتشير نتائجنا إلى أن تناول الخمور يمكن أن يزيد من هذه الأضرار".

وقبل عدة سنوات، كشفت دراسة بأن تناول الخمر تسبب بنحو 4% من حالات السرطان في بريطانيا، أي ما يعادل نحو 12 ألفا و800 حالة في السنة.

وتعتبر الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية المشروبات الكحولية من الفئات الأولى المسببة للسرطان، مستندة إلى دراسات علمية وأدلة مقنعة تثبت صحة ذلك.


اقرأ أيضاً: دراسة تكشف ارتباط اللحوم المصنعة بسرطان الثدي 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com