ارتفاع تعداد السكان بتركيا إلى 3 ملايين نسمة في 2017

ارتفاع تعداد السكان بتركيا إلى 3 ملايين نسمة في 2017

شهد تعداد السكان في تركيا ارتفاعاً ملحوظاً ،وفقاً لما أظهرته الأرقام الصادرة عن معهد الإحصاء التركي (TurkStat)،حيث أشارت الأرقام إلى ارتفاع عدد سكّان تركيا إلى أكثر من 82.8 مليون نسمة العام الماضي 2017م، أي بمقدار 3 ملايين نسمة عما كان عليه العام السابق 2016م.

ووفقاً للمصادر ذاتها بينت أن مقدار الزيادة في عدد سكّان تركيا لم يتجاوز المليون نسمة ما بين عامي 2015 – 2016م.

وذكرت المصادر أن الزيادة التي شهدها هذا العام ترجع إلى الحوافز الحكومية التي أطلقتها للتشجيع على الإنجاب بالإضافة على دعم الرعاية النهارية إلى جانب التعليمات الصادرة عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ودعواته المتكررة بزيادة الإنجاب .

وتشير ذات المصادر أن عام 2017 شهد ولادة  مليون طفل جديد في حين بلغ عدد الوفيات نحو 447 ألف و342 شخصاً ،وبلغت حالات الطلاق 136 ألف حالة طلاق مسجلة ارتفاعاً طفيفاً خلال ذات العام ، في حين شهدت تركيا 603 آلاف حالة زواج حيث ارتفعت معدلات الزواج عنه في عام 2016 .

وتعتبر الحكومة التركية هذا النمو تطوراً جيداً حيث أن الجهود انصبت خلال الأعوام الماضية للحد من مشكلة الشيخوخة السكّانية في البلاد .

في الإطار ذاته من المتوقع أن يرتفع  معدل عدد المسنين في تركيا 10.2% بحلول عام 2032 بحسب معهد الإحصاء التركي كما تتنبأ التوقعات بارتفاع هذا العدد في العام التالي ويرجع ذلك للتطور العلمي في العلاجات التي تساهم في زيادة طول العمر .


إقرأ المزيد| تعرف على أكثر المدة التركية ازدحاماً بالسكان 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com