لقاء مغلق بين أردوغان ورئيس الوزراء البلغاري

تم النشر: 07/01/2018 - الساعة: 18:09 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

اجتمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف، ظهر اليوم الأحد، في لقاء مغلق استمر لمدة ساعة و20 دقيقة، في قصر "يلدز" بمدينة إسطنبول.

وانعقد اللقاء بعيداً عن عدسات الإعلاميين.

جاء اللقاء في ختام زيارة رئيس الوزراء البلغاري لتركيا، حيث تأتي زياره من أجل المشاركة في افتتاح الكنيسة الحديدية البلغارية التاريخية (كنيسة ستيفي ستيفان) في منطقة "بالاط" بمدينة إسطنبول.

يُشار إلى أن كنيسة ستيفي ستيفان بُنيت بالكامل من الحديد عام 1898، وتطل على ساحل "بالاط" بإسطنبول، وتحمل قيمة تاريخية ودينية بالنسبة للمسيحيين الأرثوذكس البلغار.

وتم افتتاحها اليوم الأحد، بعد الانتهاء من أعمال الترميم التي استغرقت ما يقارب 7 سنوات، بالتزامن مع احتفالات المسيحيين الذي يسيرون وفق التقويم الشرقي بعيد الميلاد.


اقرأ أيضاً: يلدريم:افتتاح كنيسة حديدية في إسطنبول خير دليل على التسامح التركي 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22922 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com