آلاف الأتراك يحيون ذكرى شهداء "ساريقاميش" بولاية قارص

تم النشر: 07/01/2018 - الساعة: 19:12 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

احتشد آلاف المواطنين الأتراك، صباح اليوم، لإحياء الذكرى السنوية الـ 103 لشهداء معركة ساريقاميش عند قمة "قيزيلجوبوق" في ولاية قارص شرقي تركيا.

وتحت شعار "تسير تركيا مع شهدائها" سار المواطنون متجهين إلى مقبرة الشهداء في ساريقاميش حاملين أعلاماً تركية، و مرددين التكبيرات والتهليلات والصلوات.

وشارك في مراسم إحياء ذكرى شهداء معركة ساريقاميش كل من: وزير الشباب والرياضة عثمان عشقين باق، ووزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات، أحمد أرسلان.

وخلال الحرب العالمية الأولى، نشبت معركة ساريقاميش بين الجيش القوقازي الروسي وبين الجيش الثالث العثماني بقيادة وزير الحربية أنور باشا، وقد استمرت في الفترة الواقعة ما بين 22 ديسمبر/ كانون الأول عام 1914، حتى 17 يناير/ كانون الثاني عام 1915، وانتهت بهزيمة القوات العثمانية واستشهاد أكثر من 30 ألف جندي أغلبهم ماتوا من شدة البرد.


اقرأ أيضاً: الأتراك يحيون ذكرى معركة "ملاذكرد" بفعاليات متنوعة 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com