إسرائيل تعلن عن 20 منظمة دولية ممنوعة من دخول أراضيها

إسرائيل تعلن عن 20 منظمة دولية ممنوعة من دخول أراضيها

نيو ترك بوست -

أعلنت الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد عن قائمة بأسماء 20 منظمة دولية ممنوعة من دخول أراضيها بادعاء دعمهم لحركة المقاطعة (bds)، القائمة على دعوة العالم بعدم دعمهم إسرائيل التي تحتل الأراضي الفلسطينية.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية الإسرائيلية أفادت أن القائمة احتوت على 11 اسم من المنظمات الأوروبية و6 منظمات من الولايات المتحدة و2 من جنوب إفريقيا وتشيلي، وواحدة دولية.

وأوضح جلعاد أردان وزير مكتب الأمن الداخلي الإسرائيلي أنه كان من الضروري بذل جهود من أجل الدفاع عن أنفسنا وتلقين المنظمات الدولية درساً من قبل إسرائيل وعدم السماح لهم بدخول الأراضي الإسرائيلية.

وقال أردان:" إن المنظمات الممنوعة من الدخول هي التي تناهض إسرائيل وتضغط على الدول والبلدان من أجل إنهاء الدعم الدولي لنا".

وادعى أردان أن المنظمات الدولية تستخدم خطابات كراهية ضد إسرائيل تعمل على إنهاء الشرعية الدولية لإسرائيل.


اقرأ أيضاً| حزب الليكود الإسرائيلي يقر مشروع قانون لضم مستوطنات الضفة والقدس


وجاءت أسماء المنظمات الأوروبية المحظورة: بجمعية تضامن فلسطين في فرنسا، و"وار اون وانت" البريطانية، والفرعين الفرنسي والإيطالي لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل (bds)،، والمجلس الأوروبي للتنسيق، وأصدقاء الأقصى، وحملة التضامن مع إيرلندا، أما قائمة المنظمات الأوروبية: جمعية التضامن الفلسطينية في السويد، وحملة التضامن مع فلسطين (ب س ك) في لندن، و"(bds)، كامبين"، واللجنة الفلسطينية في النرويج.

وفي الولايات المتحدة حظرت إسرائيل 6 منظمات هي: لجنة الأصدقاء الأميركية للخدمة، ومسلمو أميركا من أجل فلسطين، وصوت اليهود من أجل السلام، وطلاب وطنيون من أجل العدالة في فلسطين، والحملة الأميركية لحقوق الفلسطينيين، والرمز الوردي.

وتم منع الفرع الدولي والتشيلي والجنوب إفريقي التابع لحركة المقاطعة (bds)،

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com