نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ارتفاع عائدات تركيا من صادرات السيارات في 2017

تم النشر: 08/01/2018 - الساعة: 09:42 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

سجلت عائدات تركيا في مجال تصدير السيارات المصنعة محلياً ارتفاعاً خلال العام الماضي 2017 ووصلت قيمة العائدات إلى  28.5 مليار دولار أمريكي في الفترة ذاتها وذلك وفقاً لتأكيدات اتحاد مصدري السيارات المصنعة محليًا في منطقة أولوداغ، في بيانه.

وأكد الاتحاد أن تركيا تعد واحدة من أكثر الدول المصدرة للسيارات،مشيراً إلى أن تركيا تحتل مكانة رائدة في مجال تصنيع السيارات منذ 12 عاماً.

وأوضح الاتحاد أن إجمالي العائدات من صادرات السيارات في شهر ديسمبر عام 2017 سجل زياردة وصلت 6% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016.


إقرأ أيضاً| تركيا تسجل أعلى معدل لتصدير السيارات في عام 2017 


وأشار الاتحاد في بيانه إلى أن ألمانيا تتربع على المركز الأول في قائمة الدول الأعلى استيرادًا للسيارات من تركيا عام 2017.

ولفت البيان أن نسبة تصدير السيارات المصنعة في تركيا إلى عدّة دول زادت في عام 2017 عن عام 2016 حيث شهد هذا العام ارتفاعاً في نسبة تصدير السيارات إلى ألمانيا وصلت إلى 14% ،أما رومانيا صدرت تركيا إليها بنسبة 60% وروسيا 57%.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com