شفيق يتراجع رسميا عن الترشح لانتخابات مصر 2018

شفيق يتراجع رسميا عن الترشح لانتخابات مصر 2018

قرر الفريق المتقاعد بالجيش المصري أحمد شفيق، الأحد، تراجعه بشكل رسمي عن خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام الجاري 2018، وذلك بعد عودته للبلاد قادما من الإمارات التي قضى فيها ما يقارب خمس سنوات.

وعقب اجتماع عقده شفيق في منزله شرقي القاهرة، مع الأمانة العامة لحزب "الحركة الوطنية" الذي يرأسه، نشر بيانا على صفحته في فيسبوك قال فيه:"كنت قد قررت لدى عودتي إلى أرض الوطن أن أعيد تقدير الموقف العام بشأن ما سبق أن أعلنته (من قرار الترشح لانتخابات الرئاسة) أثناء وجودي بدولة الإمارات، مقدرًا أن غيابي لفترة زادت عن الخمس سنوات ربما أبعدني عن المتابعة الدقيقة لما يجري على أرض وطننا الحبيب من تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها أعمال العنف والإرهاب".

وأضاف:"بالمتابعة للواقع رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة... لذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018، داعيا المولى عز وجل أن يكلل جهود الدولة في استكمال مسيرة التطور والإنجاز لمصرنا الغالية".

وفي مقابلة تلفزيونية أوضح شفيق أنه قد لا يكون المرشح الأمثل لهذا المنصب حاليا وأنه من الممكن أن يكون هناك رجل آخر أكثر منه صلاحية لاستكمال المسيرة.


إقرأ أيضا| القبارصة الأتراك يتوجهون إلى صناديق الاقتراع اليوم 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com