"حزب الوحدة الوطنية" يتصدر انتخابات قبرص التركية

تم النشر: 08/01/2018 - الساعة: 10:31 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

احتل "حزب الوحدة الوطنية" في جمهورية قبرص التركية المرتبة الأولى في نتائج انتخابات البرلمان بعد فرز 60% من الأصوات، حيث حصد 36.05% من الأصوات في الانتخابات العامة التي شهدتها البلاد أمس الأحد.

بينما جاء
الحزب الجمهوري التركي، في المرتبة الثانية، وأخذ من الأصوات 20.8 %، وحل حزب الشعب في المركز الثالث بـ 16.74% من الأصوات، و حصل الحزب الديمقراطي على 8.06 من أصوات الناخبين.

وتجرى الانتخابات بين 379 مرشحًا من 8 أحزاب سياسية، فضلًا عن 9 مرشحين مستقلين من القبارصة الأتراك، على 50 مقعدا في البرلمان.

ويشار إلى أن العتبة البرلمانية تفرض على الأحزاب السياسية الحصول على أكثر من 5 بالمئة من أصوات الناخبين، للدخول إلى البرلمان.

وجدير بالذكر أن البرلمان القبرصي، قرر في 13 نوفمبر الماضي، إجراء انتخابات مبكرة في البلاد.


إقرأ المزيد| انتخابات برلمانية مبكرة في قبرص التركية 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com