نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بهتشيلي: نميل إلى دعم أردوغان في الانتخابات الرئاسية القادمة

تم النشر: 08/01/2018 - الساعة: 12:43 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صرح "دولت بهتشيلي" زعيم حزب الحركة القومية التركية المعارض، أن حزبه لن يقدم مرشح خاص للانتخابات الرئاسية القادمة، مضيفا أن حزبه يميل إلى دعم الرئيس رجب طيب أردوغان في الانتخابات المقبلة، المقرر إجراءاها نهاية عام 2019.

وأشار بهتشيلي إلى عدم حدوث اي لقاءات حتى الآن مع زعيم العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان حول وجود اتفاق أو تحالف، كما لفت إلى احتمال عقد لقاءات حول هذا الأمر في الأيام المقبلة.

ويعد حزب الحركة القومية المعارض أقرب الأحزاب التركية إلى العدالة والتنمية الحاكم، حيث أنه يدعم سياسات الحكومة في الحرب على الإرهاب داخل وخارج البلاد.

وجدير بالذكر أن بهتشيلي قد أشاد بالتعاون الذي جرى طول السنوات الماضية بين العدالة والتنمية والحركة القومية في التعديلات الدستورية وغيرها من الملفات الداخلية في تركيا، مشيرا إلى أن ذلك في مصلحة تركيا و الشعب وسيعود على كلاهما بالخير.


إقرأ المزيد| حزب العدالة والتنمية 16 عاما من العطاء والبناء



 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com