نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أوبرا...أول امرأة من أصل إفريقي تفوز بـ "جولدن جلوب"

تم النشر: 08/01/2018 - الساعة: 15:19 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

حازت الإعلامية أوبرا وينفري على جائزة "جولدن جلوب" الفخرية عن مجمل أعمالها، لتكون أول امرأة من أصل إفريقي تحصل على تلك الجائرة.

وتسلمت أوبرا (63 عاماً) الجائزة مساء أمس الأحد، خلال حفل الدورة الـ75 من جولدن جلوب العالمية، وسط حفاوة كبيرة، إذ تعد مثالاً يحتذى به وشخصية نسائية قوية ومؤثرة.

وقالت أوبرا في خطابها "أريد أن أعبر عن امتناني لكل النساء اللائي تحملن سنوات من إساءة المعاملة والاعتداء لأنهن، مثل أمي، كان لديهن أطفال يحتاجون الطعام وفواتير يتعين دفعها وأحلام يتطلعن لتحقيقها“.

واسترجعت كيف ألهمها -وهي طفلة- حصول الممثل الأمريكي من أصل أفريقي سيدني بواتييه على جائزة (سيسل بي. دوميل) وهو أيضا أول ممثل أسود يفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل، مضيفة "يؤثر في بشدة في هذه اللحظة أن هناك بعض الفتيات الصغيرات اللائي يشاهدنني، وأنا أصبح أول امرأة سوداء تتلقى الجائزة ذاتها“

وارتدت وينفري -مثل الكثير من الحضور- ثوباً أسود إظهارا لدعمها لضحايا التحرش الجنسي، بعد عام خيمت عليه فضائح التحرش الجنسي التي هزت هوليوود في الأشهر الأخيرة.

هذا وقد حصلت الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان على جائزة أفضل أداء في مسلسل "بيغ ليتل لايز"، وحصل جيمس فرانكو على جائزة أفضل ممثل كوميدي عن فيلم "ديزاستر أرتيست".

كما فاز الأميركي هندي الأصل عزيز الأنصاري بجائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل "ماستر أوف نَن"، وفاز جاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في "داركست آور"، وحصلت فرانسيس مكدورماند على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "ثري بيلبوردز".

ونالت الممثلة سيرشا رونان جائزة جولدن جلوب عن دورها في فيلم "ليدي بيرد"، كذلك نالها جيمس فرانكو عن دوره في فيلم "ذا ديزاستر أرتيست"، ونال المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو جائزة أفضل مخرج عن فيلم الخيال الموسيقي "ذا شيب أوف ووتر".

أيضاً نالت إليزابيث موس جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "هاندميدز تيل"، وحصل نجوم مسلسل "بيغ ليتل لايز" نيكول كيدمان وألكسندر سكارسغارد ولورا ديرن على جوائز في التمثيل.


إقرإ المزيد| أفلام تركية تحصد جوائز في مهرجان بيروت السينمائي 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com