أبرز عناوين الصحف التركية.. الإثنين 08 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف التركية.. الإثنين 08 يناير 2018

صحيفة ستار 

- نشر مشاهد جوية للمساحة التي سيتم إنشاء محطة نووية فيها بمدينة سينوب التركية 
نشرت صحيفة ستار مشاهد جوية للمساحة التي سيتم إنشاء محطة نووية عليها، وقالت الصحيفة بأن أردوغان ناقش موضوع هذه المحطة مع نظيره الفرنسي ماكرون وسيتم تنفيذها في مدينة سينوب التركية بإشتراك كل من فرنسا واليابان .


- زعيم حزب الحركة القومية باهتشلي : لن نتقدم بمرشح في الإنتخابات الرئاسية
قال زعيم حزب الحركة القومية السيد دولت باهتشلي بأن حزبه لا ينوي تقديم مرشحاً له في الإنتاخبات الرئاسية القادمة، وأنه اتخذ قرار بدعم أردوغان في هذه الإنتخابات .


- الهجوم على القاعدة العسكرية الروسية نفذته جماعة تابعة لنظام الأسد
ذكر الكاتب التركي في موقع خبر 7 " طه داغلي " في عموده لهذا اليوم عن تفاصيل جديدة للهجوم الذي استهدف قاعدة روسية في سوريا، وتوقع الكاتب أن منفذي هذه الهجمات هم جماعة تابعة لنظام الأسد .

 

صحيفة تركيا 

- أردوغان يوجه رسالة بمناسبة ذكرى الإنتصار في معركة إينونو الأولى .
وجه رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان رسالة لشعبه بمناسبة ذكرى الإنتصار في معركة إينونو الأولى والتي يصادف ذكراها يوم الغد 09 يناير .


- اعتقال مسافر ركب الطائرة بدون تذكرة 
انتبه مضيفي الطيران في إحدى شركات النقل الخاصة خلال إحدى الرحلات إلى مدينة أنطاليا  والتي أقلعت من مطار أتاتورك بمدينة اسطنبول لوجود أحد المسافرين الذين صعد على متن الطائرة دون أن يكون لديه تذكرة ، مما تسبب باعتقاله والتحقيق معه .


- حريق مخوف في منطقة كاراكوي 
نشب حريق في أحد مراكز العمل بمنطقة كاراكوي مما تسبب بالذعر لأهالي المجاورين للمركز ، هذا وقد هرعت فرق الإنقاذ لإطفاء الحريق والسيطرة عليه .


صحيفة أقشام

- ارتفاع الإنتاج الصناعي
نشرت هيئة الإحصاءات التركية مؤشرات الإنتاجي الصناعي خلال شهر نوفمبر / تشرين الثاني , ووفقاً لهذه الإحصائية فقد ارتفع معدل الإنتاجي الصناعي خلال شهر نوفمبر بنسبة 0.3 % مقارنة بشهر أكتوبر وبنسبة7 % مقارنة بنفس الشهر العام الماضي .


- قرار باعتقال 23 عسكري تابع لمنظمة فتح الله غولن في 16 مدينة
في إطار التحقيق ضد منطمة فتح الله غولن والكيان الموازي تم إصدار قرار بإعتقال 23 جندي في 16 مدينة .

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com