الحركة القومية تحسم موقفها إلى جانب أردوغان في انتخابات 2019

الحركة القومية تحسم موقفها إلى جانب أردوغان في انتخابات 2019

نيو ترك بوست -

أعلن دولت بهتشيلي، زعيم حزب الحركة القومية المعارض بشكل مبكر أن حزبه لن يقدم مرشحاً للانتخابات الرئاسية المقبلة المزع عقدها عام 2019.

وأكد بهتشيلي أنه وحزبه سيدعمان بشكل مباشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زعيم حزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات التي ستنعقد في آذار/ مارس 2019 ، تتلوها في نهاية العام انتخابات برلمانية ورئاسية تجري لأول مرة بشكل متزامن بموجب التعديلات الدستورية التي أقرت في الاستفتاء الذي جرى نيسان/أبريل الماضي.

وقد حسم بهتشيلي موقف حزبه على الرغم من عدم انعقاد أي جلسة مباحثات بين أعضاء الحركة القومية وحزب العدالة والتنمية الحاكم حول إمكانية عقد تحالف انتخابي واسع بينهما، حيث رجّح بهتشيلي عدم المنافسة بالانتخابات الرئاسية بمرشح مستقل ودعم أردوغان.
وقال: "لن يكون هناك مرشح لحزب الحركة القومية للانتخابات الرئاسية، الحركة القومية سواء باتفاق (مع العدالة والتنمية) أو بدون سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ونتخذ قرار بدعم الرئيس رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية، قرارنا واضح ونهائي إلى هذا الحد".

يذكر  أن القوميين الأتراك قد قدموا دعماً كبيراً لأردوغان والحكومة التركية في الحرب على حركة الخدمة وزعيمها فتح الله غولن المتهم بقيادة محاولة الانقلاب، وأيد الحزب حرب الحكومة على الجماعة التي وصفها بهتشيلي بالخائنة والمنظمة الإرهابية.


إقرأ أيضا| الحكومة التركية تعلن استمرار حالة الطوارئ 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com