نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الحركة القومية تحسم موقفها إلى جانب أردوغان في انتخابات 2019

تم النشر: 09/01/2018 - الساعة: 11:51 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن دولت بهتشيلي، زعيم حزب الحركة القومية المعارض بشكل مبكر أن حزبه لن يقدم مرشحاً للانتخابات الرئاسية المقبلة المزع عقدها عام 2019.

وأكد بهتشيلي أنه وحزبه سيدعمان بشكل مباشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زعيم حزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات التي ستنعقد في آذار/ مارس 2019 ، تتلوها في نهاية العام انتخابات برلمانية ورئاسية تجري لأول مرة بشكل متزامن بموجب التعديلات الدستورية التي أقرت في الاستفتاء الذي جرى نيسان/أبريل الماضي.

وقد حسم بهتشيلي موقف حزبه على الرغم من عدم انعقاد أي جلسة مباحثات بين أعضاء الحركة القومية وحزب العدالة والتنمية الحاكم حول إمكانية عقد تحالف انتخابي واسع بينهما، حيث رجّح بهتشيلي عدم المنافسة بالانتخابات الرئاسية بمرشح مستقل ودعم أردوغان.
وقال: "لن يكون هناك مرشح لحزب الحركة القومية للانتخابات الرئاسية، الحركة القومية سواء باتفاق (مع العدالة والتنمية) أو بدون سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ونتخذ قرار بدعم الرئيس رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية، قرارنا واضح ونهائي إلى هذا الحد".

يذكر  أن القوميين الأتراك قد قدموا دعماً كبيراً لأردوغان والحكومة التركية في الحرب على حركة الخدمة وزعيمها فتح الله غولن المتهم بقيادة محاولة الانقلاب، وأيد الحزب حرب الحكومة على الجماعة التي وصفها بهتشيلي بالخائنة والمنظمة الإرهابية.


إقرأ أيضا| الحكومة التركية تعلن استمرار حالة الطوارئ 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com