"دولت بهتشيلي "يرد على هجوم وزير الخارجية الإماراتي

"دولت بهتشيلي "يرد على هجوم وزير الخارجية الإماراتي

نيو ترك بوست -

رد دولت بهتشيلي زعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض على التغريدة التي أساء فيها وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد للقائد التركي فخر الدين باشا مؤخراً وقال: في كلمة له ألقاها الثلاثاء"إن كان هناك سارق، إذا كنت تبحث عن خائن، فلن يكون هناك غير حفنة من بقايا الصليبيين الذين يهاجمون الدولة العثمانية"شاناً هجوماً كبيراً على خلفية الإهانات التي وجهها الأخير للقائد العثماني فخر الدين باشا.

وأكد في كلمته أن القائد العثماني الذي ذكره وزير خارجية الإمارات وتبلى عليه بالسرقة و باتهامات باطلة ومقززة هو فخر لتركيا ،ونوه بهتشلي أن الأخير لم يخجل من إبداء العداء لبلاده  بكل وقاحة.

واصفاً ما جاء في التغريدة التي أطلقها وزير خارجية الإمارات بـ"إطالة اللسان وقلة الأدب".

وفي وقت سابق أثارت تغريده أعاد نشرها وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد ادعى فيها على القائد التركي فخر الدين باشا والي مكة المكرمة بارتكاب جرائم ضدّ السكان المحليين موجة غضب كبيرة في تركيا.

بدوره رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مخاطباً ناشر التغريدة بالقول "حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟".


إقرأ المزيد| بالفيديو| أردوغان يرد على وزير خارجية الإمارات 


ورداً على هذا الهجوم من قبل وزير خارجية الإمارات أعلنت بلدية أنقرة اليوم رسمياً اعتماد اسم شارع فخر الدين باشا كعنوان لسفارة الإمارات بأنقرة.

كما قرر مجلس البلدية  أيضاً تغير اسم الجادة التي تحمل الرقم 609" المجاورة لمقر سفارة دولة الإمارات إلى "جادة المدافع عن المدينة" وذلك تيمناً بالقائد العثماني الذي دافع عن المدينة .

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com