أبرز عناوين الصحف العالمية.. الثلاثاء 09 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية.. الثلاثاء 09 يناير 2018

نيو ترك بوست -

صحافـــة تركيـــة

يني شفق: جاويش أغلو: نظام الأسد يضرب المعارضة بحجة جبهة النصرة
انتقد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عمليات نظام الأسد في مدينة إدلب السورية. حيثُ يستخدم جبهة النصرة كحجة لضرب المعارضة المعتدلة في محافظة إدلب السورية.

ديلي صباح: عنوان سفارة الإمارات الجديد بأنقرة: جادة المدافع عن المدينة شارع فخر الدين باشا
اعتمدت بلدية العاصمة التركية أنقرة رسمياً توصية سابقة بتغيير اسم الشارع الذي تقع فيه السفارة الإماراتية، وتسميته "شارع فخر الدين باشا"، تيمناً بالقائد العثماني الذي دافع عن المدينة المنورة بوجه القوات البريطانية إبان الحرب العالمية الأولى.


صحافـــة عالميـــة

بي بي سي:  200 ألف سلفادوري أضحوا مهددين بالطرد من الولايات المتحدة

قررت إدارة ترامب إلغاء التصاريح التي تمكن 200 ألف شخص من السلفادور من الإقامة والعمل في الولايات المتحدة، وقد منحت هذه التصاريح للسلفادوريين عام 2001 بعد أن ضرب بلادهم زلزالين مدمرين خلف أكثر من ألف قتيل.


سي ان ان: احتمال انفجار ناقلة نفط إيرانية قد يؤدي إلى كوارث بيئية
اصطدمت ناقلة نفط بسفينة شحن في الساحل الشرقي للصين السبت، وهناك 32 بحارا مفقودا، وفقاً لوزارة النقل الصينية. والمفقودون هم 30 إيرانيا ومواطنَين من بنجلاديش. ويقول الخبراء الآن إن احتمال انفجارها بسبب تسرب النفط قد يؤدي إلى "كوارث بيئية".


آر تي: أردوغان: عمليات درع الفرات ستتواصل في منبج وعفرين بسوريا
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن عمليات "درع الفرات" التي تدعمها أنقرة ستستمر في منبج وعفرين شمال سوريا، بحسب وكالة "رويترز".

شينخوا: الصين تطلق قمرين صناعيين للاستشعار عن بعد بدقة عالية
تايوان 9 يناير 2018 (شينخوا) أطلقت الصين اثنان من الأقمار الصناعية للاستشعار عن بعد بدقة عالية تبلغ 0.5 متر، اليوم الثلاثاء في مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي بشمال الصين.

 

صحافـــة عربيـــة

عكاظ السعودية: ارتفاع عدد ضحايا إعصار مدغشقر إلى 29 شخصاً


البيان الإمارتية: أخطر داعشية فرنسية تظهر في فيديو جديد
بعد أن انتشرت الأسبوع الماضي أخبار إلقاء القبض على أشهر الداعشيات الفرنسيات، بثّت وحدات حماية الشعب الكردي الاثنين شريطي فيديو ظهرت فيهما الفرنسية، إميلي كونيغ، (33 عاما) التي اعتقلتها الميليشيات الكردية في سوريا، بعدما أدت دوراً رئيسيا في الدعاية والتجنيد عبر الإنترنت لحساب تنظيم #داعش، وهي تنفي تعرضها لأي تعذيب منذ اعتقالها في مطلع ديسمبر الفائت.


الأهرام المصرية: ٤آلاف مصـنع جـديد خـلال عـام توفــر ٤٠ ألف فرصـة عـمـل
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى وزارة الصناعة والتجارة بسرعة الانتهاء من مشروع الـ4 آلاف مصنع للصناعات الصغيرة والمتوسطة، والتى ستنفذها وزارة الإسكان بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرا إلى ضرورة إتاحتها للشباب خلال ستة أشهر أو سنة على الأكثر.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com