نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أردوغان: عملية درع الفرات متواصلة حتى نسف الممر الإرهابي

تم النشر: 09/01/2018 - الساعة: 13:31 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، مواصلة الجيش التركي لعملية درع الفرات في مناطق شمالي سوريا، للقضاء على خطر التنظيمات الإرهابية وفرض الأمن على طول الحدود الجنوبية للبلاد.

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي، أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، في العاصمة أنقرة.

وقال: "عملية درع الفرات التي أطلقناها في شمالي سوريا سوف تتوسع وتتواصل في عفرين ومنبج حتى فرض الأمن على طول الحدود".

وأضاف أردوغان إن بلاده تمكنت من مواجهة عقبات كبيرة خلال الأعوام الماضية، وقد حان الوقت "لأجل العمل على نسف الممر الإرهابي القائم في شمالي سوريا"، وتابع : "سنفرض الأمن ونزيل الإرهاب من طول الحدود السورية مع تركيا، سوف نُكمل هذه المهمة".

وكانت تركيا أطلقت عام 2016 عملية درع الفرات على حدودها مع سوريا للقضاء على "ممر الإرهاب" المتمثل في خطر تنظيم الدولة الإسلامية و تنظيم "ب ي د" الإرهابي الامتداد السوري لتنظيم "بي كا كا" الإرهابي.


اقرأ أيضاً: الأمن القومي التركي: نقاط المراقبة بعفرين تدعم السلام في سوريا 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com