نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أردوغان يصف محاكمة أمريكا بأنها محاولة انقلاب ضد تركيا

تم النشر: 09/01/2018 - الساعة: 14:15 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المحاكمة ضد الأتراك في الولايات المتحدة بأنها محاولة انقلاب ضد تركيا بمضمون سياسي.

وقد صرح أردوغان، اليوم الثلاثاء، في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، قائلا: إن من فشل في تنفيذ محاولة الانقلاب في بلادنا، يبحث عن طريقة أخرى للانقلاب.

وأضاف أردوغان أن الدعوى القضائية في أمريكا (بحق مدير بنك تركي) عنوان لمحاولة انقلاب بمضمون سياسي.

كما أشار الرئيس التركي إلى أن هناك محاولة من FBI و CIA بالتعاون مع منظمة غولن الإرهابية للتضييق على تركيا، لكنها لن تنجح وستبوء بالفشل.

وذكر أردوغان حول استمرار الولايات المتحدة بتقديم الأسلحة لتنظيم ب ي د الإرهابي،أن ثمة أصدقاء وشركاء إستراتيجيون يدعمون تنظيمات إرهابية بمختلف أنواع السلاح، فما الذي تبقى لنبحثه سويا.


إقرأ المزيد| القضاء الأمريكي يقر إدانة مدير بنك خلق التركي 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com