نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مباحثات ثنائية بين أردوغان وزعيم الحركة القومية غداً

تم النشر: 09/01/2018 - الساعة: 15:47 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تلقى زعيم حزب الحركة القومية، "دولت بهجة لي" دعوة رسمية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس حزب العدالة والتنمية لللقاء غداً الأربعاء وذلك بهدف التشاور في القضايا المتعلقة بالانتخابات الرئاسية التي ستشهدها تركيا في العام القادم 2019.

يشار إلى أن هذه الدعوة بعثها الرئيس التركي بعد كلمته التي ألقاها أمام كتلته الحزبية في البرلمان التركي، بالعاصمة أنقرة اليوم الثلاثاء .

من جهته أعلن دولت بهجة لي دعمه الصريح للرئيس التركي في حال ترشحه للرئاسة في انتخابات العام القادم ،لافتاً خلال حديثه على استعداد الحزب لبحث مسألة تشكيل رؤية سياسية مستقبلية للحزبين في انتخابات 2019.

وقال :بهجة لي،" حزبنا سيحرص على ألا يقدم أي مرشح لخوض الانتخابات الرئاسية"وأضاف وقال في خطاب أمام الكتلة البرلمانية لحزبه في أنقرة، اليوم: "دعمنا لن يكون محدوداً ومحصوراً بالانتخابات عام 2019، سندعم لخمس سنوات مقبلة تثبيت النظام الجديد، لا عودة عن النظام الرئاسي الجديد".


إقرأ المزيد| بهتشيلي نميل إلى دعم أردوغان في الانتخابات الرئاسية القادمة 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com