ما يجب الابتعاد عنه لضمان نظام تخسيس صحي

ما يجب الابتعاد عنه لضمان نظام تخسيس صحي
ما يجب الابتعاد عنه لضمان نظام تخسيس صحي

ما يجب الابتعاد عنه لضمان نظام تخسيس صحي

يقع الكثير فى عدد من الأخطاء عند اتباع نظام غذائى جديد بهدف تخفيض الوزن مثل التوقف عن تناول الطعام فجأة والذى يمكن أن يسبب أضرار بالإضافة إلى فشل الجسد فى التخلص من الوزن الزائد. 

وقد أوضح الباحثون أن هناك عددا من الأشياء الخاطئة التى نفعلها عند اتباع نظام غذائى جديد، وفقا للموقع الأمريكى، "onlymyhealth".

لذلك عند البدء بنظام تخسيس صحي يجب الابتعاد عن مقاطعة جميع الأطعمة، حيث إن عدم تناول بعض الأطعمة واستبعادها تماما من قائمتك قد يكون أكثر ضرراً.

وأيضا يجب عدم تغيير النظام الغذائي بأكمله مرة واحدة، ولكن يجب تغيير النظام بطريقة تدريجية من خلال دمج التغيرات على مراحل متتالية، من حيث النظام الغذائى وممارسة التمارين الرياضية.


إقرأ المزيد| دراسة تظهر السبب وراء زيادة وزن النساء بعد الزواج 


ولنظام صحي سليم يجب الحصول على قسط كافي من النوم، لأن أى نظام غذائى يتطلب بذل مزيد من الوقت والجهد ولكن لا يعنى ذلك التضحية بساعات النوم لتحقيق ذلك، فالحصول على قسط كافى من النوم يمكن من المحافظة على توازن هرمونات الشبع وتقليل الشعور بالجوع خاصة فى ساعات الليل المتأخرة، كما يعمل على الحفاظ على العضلات.

وأخيرا يجب الابتعاد عن ممارسة التمارين الشاقة لحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية، فالكثير من الأشخاص يسعون لفقدان الوزن بممارسة أنواع الرياضة التى تحرق مزيد من السعرات الحرارية وليس بهدف الحفاظ على توازن العضلات فى الجسم، لذلك يجب تحقيق التوازن فى ممارسة الرياضة لكافة أجزاء الجسم لأن هذا يساعد على نزول الوزن والحفاظ على صحة كامل الجسم.

 

مشاركة على: