نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

المنتجات التركية تتفوق على نظيرتها الصينية في تنزانيا

تم النشر: 09/01/2018 - الساعة: 16:35 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تفوقت البضائع والمنتجات التركية على نظيرتها الصينية في تنزانيا حيث تشهد السلع التركية إقبال كبير من المواطنين التنزانيون  ،ويفضل المواطنون في تنزانيا المنتجات التركية على البضائع الصينية التي يصفونها بجودتها الرديئة.

من جانبها أكدت البرلمانية التنزانية جانيت مبين، اليوم الثلاثاء أن جودة المنتجات التركية هي الدافع وراء إقبال المواطن التنزاني على هذه السلع والبضائع لافتة خلال حديثها أن هناك روابط مشتركة بين البلدين منوهة أن الزيارة الأخيرة للرئيس التركي في يناير العام الماضي كان لها آثار عظيمة وشكلت أهمية كبيرة كما أنها زادت من اهتمام الشعب التنزاني بتركيا .

وقالت جانيت "مبين "تملك تركيا تاريخا غنيا، ونموها الاقتصادي خلال ماضيها القريب يدعو إلى التقدير"،مؤكدة أن هناك اختلاف كبير بين تركيا والبلدان العربية .

وأشادت البرلمانية خلال حديثها بالعلاقات التركية الإفريقية منوهة أن الأتراك عند عقد الشراكات مع الأفارقة يحرصون أن تكون المنفعة تعود للطرفين بخلاف الدول الاستعمارية (لم تسمها).


إقرأ المزيد| إقبال واسع على المنتجات التركية في متاجر قطر 


وأكدت خلال حديثها أن المساعدات المقدمة من الأوقاف التركية دائمة وصادقة وتخلو من المظاهر، معربة في ذات الوقت عن سعادتها بالعلاقة التي تربط بين البلدين .

وختمت حديثها بدعوة المستثمرين الأتراك للإستثمار في بلادها ، مؤكدة أن تنزانيا دولة مستقرة وهي بيئة خصبة لإقامة العديد من المشاريع الاستثمارية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22995 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com