نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ليبيا: بيع 20 نيجيري مقابل 735 دولارا كعبيد في سوق النخاسة

تم النشر: 09/01/2018 - الساعة: 17:36 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد سليمان لاباران، من وكالة الطوارئ النيجيرية، أنّ 20 نيجيريا، بيعوا مقابل 735 دولارا فقط، كعبيد بسوق النخاسة، وذلك حسب قصص رواها مواطنون نيجيريون، عادوا من ليبيا بعد فشلهم بالذهاب إلى أوروبا عن طريق البحر.

 

وقال لاباران : " لا نعلم عن حال هؤلاء العشرين شيئا، إن كانوا بصحة جيدة أم لا، على الحكومة الليبية أن تتخذ خطوات جديّة في هذه المسألة، فالقصص التي نسمعها من العائدين من ليبيا مروعة"، حسب وكالة الأناضول التركية.

ولفت إلى تعرض العديد من النيجيريات للاغتصاب في ليبيا.

 

وبيّن أن الحكومة النيجيرية أرجعت خلال الشهر الأخير، ألفين و778 نيجيريا، لبلادهم بشكل آمن، بعد أن علقوا في ليبيا، حيث كانوا يريدون الذهاب إلى أوروبا بشكل غير قانوني

 وتعد ليبيا البوابة الرئيسية للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا، وسلك أكثر من 150 ألف شخص هذا الطريق في الأعوام الثلاثة الماضية، مستغلين حالة الفوضى الأمنية والسياسية التي تعيشها البلاد منذ الإطاحة بالرئيس الراحل معمر القذافي إثر ثورة شعبية عام 2011.

 

وخلال العام الماضي رحلت ليبيا الكثير من المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة ممن لديهم أوراق ثبوتية إلى بلادهم، عبر برنامج نفذته حكومة "الوفاق" بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.


إقرأ أيضا|  إسرائيل تغير على مواقع عسكرية في قلب سوريا


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com