نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

السفير التركي في السودان: نأمل ترميم جزيرة سواكن بأسرع وقت

تم النشر: 09/01/2018 - الساعة: 20:11 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أوضح السفير التركي في مدينة الخرطوم عرفان نذير أوغلو عن مطالب السفارة في دولة السودان المتعلقة بجزيرة سواكن بعودة إحياء الجزيرة كما كانت في التاريخ، كما يتأمل السفير الإسراع في عملية الترميم من أجل لفت الأنظار السياحية إليها، وذلك خلال تصريح له نشر في الوسائل الإعلام المحلية السودانية.

وقال أوغلو:" إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عند زيارته للسودان عقد اجتماعات عديدة واتفاقات عدة من أجل رفع التبادل التجاري بين الدولتين ليصل إلى ملياري دولار".


اقرأ المزيد| عودة جزيرة "سواكن" السودانية إلى أحضان العثمانيين


وأضاف أوغلو أن السودان من الدول الغنية التي توفر فرص استثمار كبيرة في مجالي الزراعة وتربية الحيوانات، مشيراً أن الرئيس التركي عرض على الرئيس السوداني ترميم جزيرة سواكن والأخير قبل العرض.

ولفت أوغلو أن تركيا ناقشت ملف نقل الحجاج الأتراك إلى الديار المقدسة عبر السودان، حيث سيتجه الأتراك من اسطنبول إلى الخرطوم ومن ثم لجزيرة سواكن وبعدها إلى المملكة العربية السعودية عبر البحر من أجل أداء الفرائض الدينية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22999 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com