نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ظهور النتائج الرسمية لانتخابات البرلمان في قبرص التركية

تم النشر: 10/01/2018 - الساعة: 09:31 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت لجنة الانتخابات العليا عن النتائج النهائية الرسمية للانتخابات البرلمانية المبكرة، وتصدر حزب "الوحدة الوطنية" الحاكم في جمهورية شمال قبرص التركية.

وقد صرحت نارين فردي شفيق، رئيسة اللجنة، أن حزب "الوحدة الوطنية"، حصل على 35.57 % من الأصوات، يليه الحزب "الجمهوري التركي"، بـ 20.97 % من الأصوات، في مؤتمر صحفي.

بينما جاء حزب "الشعب" بالمركز الثالث بـ 17.10 من الأصوات، وفي المرتبة الرابعة حل الحزب "الاشتراكي الديمقراطي" بـ 8.61 %، بحسب رئيسة اللجنة.

كما بينت رئيسة اللجنة أن حزب "الوحدة الوطنية" حصد 21 مقعدا، و"الجمهوري التركي" 12 مقعدا، و"الشعب" 9، و"الاشتراكي الديمقراطي" 3 مقاعد بالبرلمان الذي يضم 50 نائبا.

وجدير بالذكر أن البرلمان بشمال قبرص قد قرر في وقت سابق، بأغلبية أعضائه، في 13 نوفمبر، إجراء انتخابات مبكرة في البلاد.


إقرأ المزيد| حزب الوحدة الوطنية يتصدر انتخابات قبرص التركية 




 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com