نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مسار "قناة إسطنبول" واضح المعالم وفي طريقه ليرى النور

تم النشر: 10/01/2018 - الساعة: 09:39 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ترجمة وتحرير/ نيو ترك بوست 

تم تحديد مخطط إنشاء المسار الخاص بقناة إسطنبول والذي سيكون بطول 45.2 كيلو متر.

جاء في صحيفة صباح التركية، أن مشروع إنشاء قناة إسطنبول والذي سيعلن تفاصيله رئيس الجمهورية التركية "رجب طيب أردوغان" قد دخل مرحلة الطرح للعروض.

كما أن مسار القناة الذي اختير من بين خمس خيارات قد تم رسمه وبدأت أولى أعمال الحفر فيه ضمن عمليات الكشف الصوتي.

وتبين أن القناة المزعم إنشاؤها والتي ستصل بحر مرمرة بالبحر الأسود ستكون بطول 45.2 كيلومتراً ممتدة على أربعة أقضية من ولاية إسطنبول، انطلاقاً بمنطقة كوتشوك تشكمجه عبر بحيرة كوتشوك تشكمجه مروراً بقضائي أوجولار وبَشاك شهير وصولاً إلى قضاء أرناؤوط كوي منتهية في البحر الأسود.


إقرأ المزيد| تركيا تتابع مشروع خط قناة إسطنبول الجديدة 


وجاء في الخبر أنه من المخطط تنفيذ المشروع باستثمار يبلغ 65 مليار ليرة تركية. كما من المتوقع أن يعمل فيه ستة آلاف شخص في أعمال الإنشاء و1500 شخص في أعمال تسيير المشروع.

وسيتم إنشاء ستة جسور فوق القناة لتأمين عبور حركة السير البرية ولمرور خطوط السكك الحديدية، كما سيتم مد ستة جسور أخرى تسمح للحيوانات البرية بالعبور بين طرفي القناة، ويضاف إلى ذلك عدد من المرافئ الخاصة بالحالات الطارئة.

وسيكون المشروع الذي من المتوقع إتمامه خلال 5 سنوات ممراً لحركة الملاحة البحرية يناسب حتى السفن الضخمة التي تصل حمولتها الساكنة إلى 350  طناً.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com