نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

إتش آند إم تلغي "إعلان القرد" وتعتذر

تم النشر: 10/01/2018 - الساعة: 10:23 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ألغت شركة "إتش آند إم" للأزياء أمس الثلاثاء أحد إعلاناتها من جميع حملاتها التسويقية، ويظهر فيه طفل أسود البشرة يرتدي سترة عليها شعار "ألطف قرد في الغابة"، عدا عن تقديمها اعتذارها للرأي العام .

وكان هذا الإعلان قد أثار حوله الانتقادات التي برز منها اعتراض نجم موسيقى البوب الكندي المعروف بلقب "ذا ويكند" الذي تعاون مع "إتش آند إم" في تشكيلتي أزياء عام 2017 وقال إنه لن يعمل معهم مرة أخرى بعدما شاهد الإعلان.

وقال نجم البوب الكندي، واسمه الحقيقي أبيل تسفاي، في تغريدة على موقع تويتر الاثنين: "استيقظت صباح اليوم على صدمة وأشعر بحرج بسبب هذه الصورة. أشعر باستياء عميق ولن أعمل مع إتش آند إم مجددا".

ويستخدم البعض كلمة قرد منذ وقت طويل في توجيه السباب العنصري لذوي البشرة السمراء.

بينما ردت شركة الأزياء السويدية أنها تتفهم تماما رد فعل "ذا ويكند" تجاه الصورة وتتفق معه، وعبرت عن شعورها بالأسف لالتقاط مثل هذه الصورة وطباعة الشعار نفسه.


إقرأ أيضا| ضبط 341 ببغاء مهرب من الكونغو إلى تركيا 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com