نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

المغرب يفرض رسوما على واردات النسيج التركية

تم النشر: 10/01/2018 - الساعة: 10:37 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

فرضت السلطات المغربية رسوما جمركية على مستوردي منتجات النسيج والألبسة من تركيا، وذلك في إطار سياسة الحكومة المغربية السعي لحماية المنتجات المحلية.

 

وأوردت وزارة الصناعة والاستثمار المغربية، في بيان لها أن قرارا جرى اتخاذه لـ"إعادة فرض رسم الاستيراد بنسبة تصل إلى 90 بالمئة من السعر الأساسي للسلعة المستوردة".

يذكر أن المنتجات التركية قد نالت امتياز دخول تفضيلي إلى السوق المغربية، بموجب اتفاق التبادل الحر المبرم بين البلدين، حيث شكلت واردات الألبسة والنسيج، أبرز مستوردات المغرب من تركيا، كما ينشط مستثمرون أتراك في إقامة مصانع منسوجات في مدن مغربية.

 

وسيدخل القرار حيز التنفيذ، بعد يوم من نشر القرار في الجريدة الرسمية للبلاد، وترى الرباط أن الاختلالات التي يشهدها  قطاع صناعة النسيج والألبسة المغربي، مؤخرا، ناتجة عن تنامي الواردات التركية بأسعار تنافسية.


إقرأ أيضا| اسطنبول تحتضن أكبر مجمع تجاري في أوروبا 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com