نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

العبادي يشيد بالتعاون العراقي التركي

تم النشر: 10/01/2018 - الساعة: 11:45 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أشاد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي أمس الثلاثاء  بعد اجتماع لحكومته بالتعاون المستمر بين حكومته والحكومة التركية مؤكداً أن العلاقات مع تركيا انفتحت وهناك تعاون كبير بين البلدين مبني على التفاهم لتحقيق النجاحات.

وقال رئيس الوزراء العراقي أن  "التعاون بين العراق ودول الجوار إستراتيجي ومستمر، والعراق لم يسند أي جهة ضد جيرانه بضمنهم تركيا".

ولفت العبادي خلال حديثه أن عمليات متابعة الإرهابيين مستمرة ،مشدداً على أن الحكومة العراقية ستحارب كل من يسعى لتدمير البلاد .


إقرأ المزيد| العبادي: يجب السيطرة على منافذ تصدير النفط لتركيا 


وبخصوص القوات التركية المتمركزة في العراق قال: العبادي  "أن مسألة وجود القوات التركية داخل الأراضي العراقية بحاجة إلى حل إستراتيجي" مؤكداً استعداد حكومته للتعاون مع تركيا حول الموضوع".

وختم حديثه منوهاً أن بلاده تسعى لبناء مزيد من العلاقات المباشرة مع تركيا في جميع المجالات وكشف العبادي أن بلاده بصدد تصدير النفط العراقي عبر تركيا في الوقت القريب .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com