متحف الثلج بإسطنبول... عالمٌ متجمدٌ من الخيال السحري

متحف الثلج بإسطنبول... عالمٌ متجمدٌ من الخيال السحري

نيو ترك بوست -

عالمٌ متجمدٌ من الخيال السحري، صُنعت كل مكوناته من الجليد بأيدي أمهر النحاتين، وخرج عن مقاييس المألوف ليتجاوز معايير الإبداع، متحفٌ مجسماته وتماثيله واللوحات التعريفية المكتوبة والمرسومة والأثاث والجدران، كلها اختارت أن تُشكل من الثلج؛ لترسم لوحات فنية لطالما خطفت أنظار الزائرين.

في مدينة إسطنبول بتركيا، أُقيم متحف الثلج (Buz Müzesi/ Magic Ice) على مساحة تقدر بحوالي 1400 متر مربع، وبتكلفة إنشاء بلغت 20 مليون دولار.

أُحضر حوالي 70 طن من الجليد من منطقة نهر تورن من السويد، لصنع القاعات الخاصة بالمتحف، وتم نقل أيضاً 100 طن من الجليد من إسطنبول لصنع جدران المتحف والممرات والمعروضات الموجودة داخله، وقد صُممت لوحاته وتماثيله المدهشة بالاستعانة بمصممين ونحاتين من فندق الثلج بالسويد.

يعد متحف الثلج الذي افتتح في 23 إبريل/ نيسان من عام 2010، أول متحف ثلج في منطقة دافئة نسيباً، ويقع ضمن مركز تسوق إسطنبول فوروم، بمنطقة بيرم باشا، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في تركيا.

مدخل المتحف عبارة نفق جليدي، يوصلك إلى أقسام المتحف المدهشة، لتبدأ رحلة اكتشاف الطبيعة الاسكندنافية، ستجد أمامك لوحات كتبت على الجليد بدقة، تخبرك عن شعوب الفايكنج.

يأخذك المتحف إلى أجواء قطبية باردة، حتى لو كانت زيارتك له صيفاً، فدرجة الحرارة داخل المتحف هي 5 درجات تحت الصفر، ثابتة على مدار العام، وسيتوجب عليك ارتداء المعاطف السميكة (لبس الأسكيمو)، التي توفرها لك إدارة المتحف قبل دخولك.

أما القسم الثاني فهو يضم العديد من العروض المائية إضافة إلى معلومات عن الطبيعة الإسكندنافية، وفي القسم الثالث يقدم المتحف لزواره أكواباً من عصير الفواكه المثلجة لكي يستمروا في رحلتهم وسط أجواء من المتعة والسحر.

ويضم المتحف أيضاً أعداداً من الزوارق الرائعة والمصنوعة من الثلج حيث يصل طول الواحد منها إلى حوالي 8 أمتار إضافة إلى مجموعات كبيرة من المجسمات والمعروضات الثلجية المبهرة، التي تلفت الأنظار وتأسر القلوب.

يمكنك الوصول إلى المتحف بسهولة، إذ يقع ضمن مركز تسوق اسطنبول فوروم الواقع في منطقة بيرم باشا Kocatepe Mah. Paşa) Cad. Forum İstanbul AVM B1 Blok No: 2 Bayrampaşa İstanbul)، ويمكن الوصول إليه من ميدان تقسيم عبر الباص 32T ،أو عبر الباص رقم 32 من أمينونو.


إقرأ المزيد| مشاهير متحف الشمع في اسطنبول 


ختاماً، إذا كنت من زائري مدينة إسطنبول فلا تضيع عليك فرضة زيارة هذا العالم المتجمد والغريب والجميل، الذي يفتح أبوابه للوافدين مرة واحدة كل 3 أشهر، للمحافظة على مكوناته من الذوبان، ولا تنسَ التقاط صور فوتوغرافية من داخل المتحف.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com