ناتج الطاقة الكهروحرارية يضع تركيا في المرتبة الرابعة عالميًا

ناتج الطاقة الكهروحرارية يضع تركيا في المرتبة الرابعة عالميًا

نيو ترك بوست -

تمكنت تركيا من رفع إنتاجها من الطاقة الكهربائية الحرارية إلى ألف و100 ميغاواط/ ساعية خلال 2017، وأنتجت تركيا عام 2016  ما قدره 760 ميغاواط من الطاقة الكهروحرارية جاء ذلك بحسب تأكيدات رئيس جمعية المستثمرين في محطات الطاقة الحرارية “أفق شنتورك” منوهاً إلى أن الاستثمارات الفعَّالة في هذا المجال” ساهمت في ارتفاع هذا الرقم ليصل إلى ألف و100 ميغاواط.

وأكد رئيس جمعية المستثمرين أن تركيا تحتل المرتبة الرابعة بعد الولايات المتحدة والفلبين وإندونيسيا في انتاج الطاقة الكهروحرارية التي سجلت قيمة الاستثمارات فيها خلال 2017، 1.4 مليار دولار .

وبين خلال حديثه أن عدد المحطات التي مازالت قيد الإنشاء 23 محطة بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 614 ميغاواط”.

يشار إلى أن الحكومة التركية تهتم جداً بدعم هذا المجال حيث بلغ إنفاقها لدعم انتاج الطاقة المتجددة خلال عام 2017  11 مليارا و479 مليون ليرة تركية (حوالي 3 مليارات دولار).


إقرأ المزيد| ارتفاع قيمة الواردات التركية في مجال الطاقة 


هذا وبلغ إنتاج  محطات طاقة “الرياح” و”الكتلة الحيوية” والطاقة “الكهرومائية” و”الحرارية الأرضية” و”الشمسية” خلال العام الماضي 59 مليار كيلواط ساعي من الكهرباء وفقاً لمعطيات شركة تشغيل أسواق الطاقة.

جدير ذكره أن تركيا تسعى إلى رفع معدل إنتاجها من المحطات الموجودة فيها و التي يصل عددها 556 محطة إلى 69 مليارا و23 مليون كيلواط في نهاية العام الجاري.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com