جامعة أولوداغ التركية تحتضن أكثر من 5 آلاف طالب أجنبي خلال 2017

جامعة أولوداغ التركية تحتضن أكثر من 5 آلاف طالب أجنبي خلال 2017
جامعة أولوداغ التركية تحتضن أكثر من 5 آلاف طالب أجنبي خلال 2017

جامعة أولوداغ التركية تحتضن أكثر من 5 آلاف طالب أجنبي خلال 2017

تضم جامعة أولوداغ التابعة لولاية بورصة شمال غرب تركيا نحو ألفين و500 أكاديمي، يشرفون على تعليم قرابة 76 ألف طالب ، ويصل العدد في جامعة أولوداغ إلى 5 آلاف طالب  من 124 جنسية حول العالم وذلك بحسب ما أكده رئيس جامعة أولوداغ البروفيسور يوسف أولجاي.

وقال :أولجاي أن "عدد الطلبة الأجانب كان يبلغ ألف و900 طالبا عندما وصل إلى رئاسة الجامعة قبل 3 أعوام".

وبين رئيس الجامعة أن أولوداغ تعتبر من بين الجامعات العشر الأولى في تركيا من حيث عدد الطلاب ويبلغ عدد الطلبة الذين يدرسون فيها نحو 76 ألف طالب.

ويطلق على الجامعة باسم جامعة الأمم المتحدة لأنها تضم طلبة من مختلف الجنسيات كما تتضمن في بنيتها 15 كلية، وأكثر من 20 معهدا بينها معهدان عاليان، و15 معهدا مهنيا، ومعهد موسيقي، فضلا عن 24 مركزا للبحوث والتطبيقات، إلى جانب 5 أقسام تابعة لرئاسة الجامعة بحسب رئيس الجامعة .

وفيما يخص اختبارات القبول أوضح أولجاي أن جامعته كانت تجري سابقا اختبارات قبول الطلبة الأجانب باللغة التركية في مقرها، إلا أنها أجرت الاختبارات العام الحالي في 12 مركزا تتوزع على 10 دول، وباللغة المحلية لتلك الدول.


إقرأ المزيد| الجامعات التركية تفتتح التسجيل لبرامج الدراسات العليا 


وكشف خلال حديثه عن نية الجامعة برفع عدد الدول التي سيتم عقد فيها امتحانات القبول إلى 20 دولة ،وكما تهتم الجامعة بأن يتقن الطلبة للغة التركية لذا تهتم بتوسيع مركز تعليم اللغة التركية "أولوتومير" التابع لها.

وبين أن الجامعة بصدد تنظيم امتحانات في دول مثل المملكة العربية السعودية، ولبنان، والمغرب، والصومال، ومنغوليا، وماليزيا، وبنغلاديش، والهند، وكينيا لافتاً أن الجامعة ستمكن الطلبة من نيل درجات الماجستير والدكتوراه في تلك الدول.

ومن مخططات الجامعة افتتاح قاعات دراسية جديدة تتسع لألف و600 طالبا في العام الحالي كذلك إنشاء سكن جامعي يتسع إلى ألف طالب وفقاً لما أكده أولجاي الذي بين أيضاً أن الجامعة تسير في هذه الخطوات في الوقت الحالي من خلال التواصل مع الجهات المختصة .

على صعيد آخر أعربوا طلبة الجامعة من مختلف البلدان عن سعادتهم باختيار جامعة أولوداغ التركية لما تقدمه من خدمات مميزة .

 

مشاركة على: