أبرز عناوين الصحف العالمية.. الخميس 11 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية.. الخميس 11 يناير 2018
أبرز عناوين الصحف العالمية.. الخميس 11 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية.. الخميس 11 يناير 2018

صحافـــة تركيـــة

يني شفق: قصف طائرات الأسد لإدلب يسبب موجة نزوح جديدة إلى تركيا
مع استمرار قصف طائرات ومروحيات نظام الأسد لمناطق إدلب وحماة، المدعومة من روسيا، تشهد الحدود السورية التركية موجة جديدة من حركة نزوح السوريين.
كما بدأت تركيا في إجراءات دبلوماسية لمواجهة الأمر عبر استدعاء الخارجية التركية لكلّ من السفيرين الروسي والإيراني لبحث الموضوع.


ديلي صباح: المحتجون على الغلاء في تونس يتظاهرون لليوم الثالث وسط صدامات مع قوات الأمن
اندلعت صدامات جديدة، لليلة الثالثة على التوالي، بين متظاهرين وقوات الأمن في العديد من المدن التونسية التي تشهد موجة احتجاجات على غلاء الأسعار وإجراءات تقشف اعتمدتها السلطات في الآونة الأخيرة.



صحافـــة عالميـــة

بي بي سي: واشنطن تطالب طهران بالإفراج عن "المتظاهرين السلميين"
طالبت الولايات المتحدة القيادة الإيرانية التي وصفتها بأنها "قاسية" بالإفراج عن المتظاهرين الذين اعتقلوا خلال الاحتجاجات السلمية المناهضة للحكومة.
وقال البيت الأبيض في بيان له إن "إدارة ترامب تشعر بقلق عميق إزاء سجن الآلاف من الإيرانيين خلال احتجاجات سلمية"، مضيفاً أنه لم يكشف عن عدد المعتقلين خلال هذه الاحتجاجات.


سي ان ان: حلايب وشلاتين وسواكن واستدعاء السفير.. ماذا بين مصر والسودان؟
نددت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري بما قالت إنها "توجهات متكررة" مؤخرا في السياسات السودانية "تضر بعلاقاتها المتينة مع مصر"، في موقف يترافق مع التوتر بين البلدين بسبب ملفات بينها ملكية حلايب وشلاتين والتقارب السوداني مع تركيا وملف سد النهضة، والذي دفع السودان لاستدعاء سفيرها من القاهرة للتشاور.


آر تي: سلسلة زلازل تضرب إيران في 24 ساعة وتطال العاصمة العراقية بغداد
هز زلزال بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر وعلى عمق 8 كم، اليوم الخميس، مدينة سومار في محافظة كرمانشاه غرب إيران، وهي مدينة حدودية مع العراق.


وكالة فرانس برس: إيران والاتحاد الأوروبي يتصديان لترامب في الدفاع عن الاتفاق النووي
يلتقي وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الخميس، في بروكسل نظراءه الأوروبيين الذين سيؤكدون دعمهم للاتفاق النووي قبل قرار وشيك للرئيس دونالد ترامب حول إعادة فرض العقوبات الأميركية على طهران.

 

صحافـــة عربيـــة

جريدة الرياض: رئيس وزراء ماليزيا يؤدي مناسك العمرة
أدى دولة رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق، والوفد المرافق له اليوم مناسك العمرة، وكان في استقباله لدى وصوله إلى المسجد الحرام معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور ناصر بن محمد الخزيم، ومساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة اللواء محمد بن وصل الأحمدي، وقائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام العميد عبدالله بن محمد العصيمي، وعدد من المسؤولين بمكة المكرمة .


البيان الإماراتية: 15 قتيلاً بانهيارات طينية في كاليفورنيا
أعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأميركية، أمس، أن رجال الإنقاذ في الولاية عملوا طوال الليلة قبل الماضية على انتشال الأشخاص الذين حاصرتهم سيول وتدفقات طينية بمقاطعة سانتا باربره، أسفرت عن مقتل 15 شخصاً على الأقل وتدمير منطقة سكنية ساحلية.


العرب القطرية: قطر تبدأ خطوات التحكيم الدولي ضد دول الحصار
أعلنت لؤلؤة الخاطر، المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ترحيب الدولة القطرية بتقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان بشأن الحصار على قطر، لافتة إلى أن التقرير كان شاملاً، ويشكل أساساً قانونياً يمكن من خلاله التحرك، على مستوى المنظمات والمؤسسات الدولية والمؤسسات التحكيمية.


الأهرام المصرية: اتفاقيات مع تنزانيا للتدريب الدبلوماسى والسياحة والزراعة 
أكد سامح شكرى وزير الخارجية أن هناك بعض العثرات تواجه تنفيذ اتفاقية الحريات الأربع مع السودان ولم تصل للتنفيذ الكامل، لكن الأمل أن تشهد العلاقات تحقيق تطلعات الشعبين ويتطلب ذلك جهدا وانتهاج سياسات داعمة لهذا التوجه وهذا توجه مصر دائما.


هاف بوست: التقشف يجتاح العالم العربي
تتجه بلدان عربية لرفع الدعم عن الوقود وزيادة أسعار بعض السلع والخدمات وفرض ضرائب للمرة الأولى في تاريخها، في محاولات لزيادة الإيرادات وتحسين أوضاعها الاقتصادية التي تضررت كثيراً في السنوات الأخيرة.

مشاركة على: