وزير التنمية التركي يدعو العرب لمشاركة الأتراك في العمل

تم النشر: 11/01/2018 - الساعة: 18:51 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قام وزير التنمية التركي لطفي ألوان اليوم الخميس بدعوة رجال الأعمال العرب بمشاركة نظرائهم الأتراك العمل في تركيا من أجل تحقيق المنفعة لكلا الطرفين، وذلك خلال كلمة له في القمة الاقتصادية التركية العربية الأولى في ولاية مرسين.

وقال ألوان:" أن التعاون والمشاركة يمكن تحقيقها في ظل وجود قيم مشتركة واتحاد عربي وتضامن وطني"، مشيراً أن تركيا كانت من تصنع والأسواق العربية من تستخدم المنتج ولكنه حان الوقت أن تتشارك تركيا مع العرب على التصنيع في كل من السعودية واليمن والكويت وقطر ولبنان والدول العربية الأخرى.


اقرأ المزيد| تركيا تحتل المرتبة السابعة أوروبياً في تنوع المنتجات الصناعية


وأضاف ألوان أن الاقتصاد التركي حقق نسب قياسية في التطور الاقتصادي خلال الربع الثالث من العام الماضي حيث وصل النمو إلى 11.1%.

ويذكر أن معهد الإحصاء التركي أعلنت أن الاقتصاد التركي حقق نمو بنسبة 11.1% خلال الربع الثالث من عام 2017.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com