روسيا: المباحثات مستمرة مع تركيا وإيران بشأن الملف السوري

تم النشر: 11/01/2018 - الساعة: 19:41 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

شدد الناطق باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف اليوم الخميس على أن دولة لن تتوقف عن مشاورة تركيا وإيران بهدف إنهاء الأزمة السورية، وذلك خلال تصريح له فيما يتعلق باستدعاء الخارجية التركية لسفير روسيا في أنقرة لمناقشة القصف السوري على مناطق خفض التوتر في سوريا.

وأكد بيسكوف على أن المباحثات قائمة بمستويات مختلفة بين عواصم الدول الثلاثة أنقرة وطهران وموسكو من أجل تنفيذ معاهدة مناطق خفض التوتر في سوريا.


اقرأ المزيد| الخارجية التركية تستدعي سفراء روسيا وإيران بشأن انتهاكات إدلب


وقال بيسكوف:" إن المناقشات ما زالت مستمرة بشأن مؤتمر الحوار السوري المنوي عقده في مدينة سوتشي الروسية من أجل التوصل لحل سياسي في سوريا، بين مسؤولين رفيعي المستوى من الدول الثلاثة".

فيما أوضح مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي على أن تحمل إيران وروسيا مسؤوليتهم تجاه سوريا واتفاقية مناطق خفض التوتر يجب تطبيقه على أرض الواقع.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com