أبرز عناوين الصحف التركية.. الجمعة 12 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف التركية.. الجمعة 12 يناير 2018

نيو ترك بوست -

صحيفة ستار

- اعتقال 70 معلم تم إثبات علاقتهم بتنظيم "غولن"
قرر مكتب المدعي العام في أنقرة، احتجاز حوالي 70 معلما كانوا يعملون في مدارس  مغلقة لتنظيم غولن الإرهابي، وتم إثبات علاقتهم مع لجنة المساواة العرقية والتي تم تحديد علاقاتها بالتنظيم الإرهابي.


- سلسلة حوادث سير في أنقرة تسفر عن 2 قتلى و2 جرحى
وقع حادث سير عبر طريق اسطنبول السريع الذى يعبر جسر يني محلة فى اسطنبول، وقد تصادم حافلتين، وأودى الحادث بحياة شخصين، وتم نقل اثنين من المصابين إلى المستشفى.


- عطلة نهاية الأسبوع ستكون ممطرة
أفادت تقارير المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك أمطار مختلطة مع الثلوج طوال عطلة نهاية الأسبوع، ووفقا للبيان الصادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن درجة حرارة الطقس سوف تنخفض من الجزء الغربي بدءا من نهاية الأسبوع ليشعر بها في جميع أنحاء البلاد.



صحيفة تركيا

- تعليمات صادمة يلقيها زعماء تنظيم"غولن"
تفاجأ رجال الشرطة الذين كانوا في طريقهم إلى الولايات المتحدة وزاروا قاعدة رؤساء تنظيم غولن، بالتعليمات التي يلقي بها فتح الله غولن حول مواصلة العمليات في رمضان مصرحا بأنهم لا صيام لهم وسنقوم باستمرار العمليات.


- تحذير من وزارة الخارجية التركية حول السياحة إلى الولايات المتحدة
حذرت وزارة الخارجية في بيان أصدرته، المواطنين الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة، وتم الإبلاغ عن توقع وقوع هجمات إرهابية وحوادث عنف في الولايات المتحدة. 


- تحطم حافلة نقل كانت تنقل ركاب من تركيا إلى العراق
جاءت أنباء عن وقوع حادث أليم، فقد تحطمت حافلة تقل ركابا من تركيا إلى العراق قرب منطقة سيلوبي، ولقي 9 أشخاص مصرعهم وأصيب 28 اخرون.



صحيفة أكشام

- ترامب يلغي زيارته إلى المملكة المتحدة
ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جولة المملكة المتحدة المخطط لها الشهر المقبل، على أساس "حفل افتتاح السفارة".


- خطوة جديدة في تركيا حول تصنيع القنابل
يبدأ هذا العام إنتاج كميات كبيرة من مادة تيبر، التي ستمكن من استخدام القنابل ذات الأغراض العامة التي وضعتها موارد روكيتسان لتحويلها إلى ذخيرة ذكية.


- الآن حان وقت الحساب بين قطر والأمم المتحدة
اشتكت قطر من الأمم المتحدة على أساس أنها انتهكت المجال الجوي، حيث يذكر أن طائرة حربية تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة التى تسببت فى شكوى مجلس الأمن الدولى قد انتهكت المجال الجوى للبلاد يوم 21 ديسمبر من عام 2017.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com