التزلج على جبل "دافراز " في إسبارطة يجذب آلاف السياح الجدد

التزلج على جبل "دافراز " في إسبارطة يجذب آلاف السياح الجدد

برز مركز "دافراز" للتزلج في ولاية "إسبارطة" التركية مؤخرا كمقصد للسياحة الشتوية في منطقة غربي البحر الأبيض المتوسط، حيث يقع على جبل يحمل الاسم نفسه.

ويرجع هذا التهافت على زيارة المركز إلى الاستثمارات الحديثة والجديدة التي تم تنفيذها في محيطه من فنادق، وملاعب، وكافتيرات، وغيرها من المشاريع والمنشآت ، وبسبب ارتفاع المنطقة بتقدير 2635 متر فوق سطح البحر.

ويبعد عن مركز "إسبارطة"(جنوب غرب)، 26 كم، وعن مطار "سليمان ديميرال" 50 كم، ويحظى المركز بإقبال كبير من قبل هواة السياحة الشتوية والطبيعية، بالرغم من انطلاق موسم التزلج فيه منذ فترة قصيرة.

المركز يقدّم خدماته لعشاق التزلج خلال أشهر الشتاء سنويا، ويضم فنادق ذات 4 نجوم وما دون، إلى جانب 12 مضمارا للتزلج يبلغ إجمالي طولها 23.5 كم، ويضم المركز خطوط للنقل الهوائي والأراضي، بواسطة الأسلاك المعدنية مثل "تلفريك، تلسياج، تيليسكي، وبيبي ليفت"، تنقل بضعة آلاف من السياح إلى قمة جبل "دافراز"، في الساعة الواحدة.

 

ويستطيع هواة التزلج من خلال تواجدهم في المنطقة رؤية مياه بحيرة "إغيردير" والوديان والهضاب المغطاة بالثلوج، والتي تشكل برمتها لوحة طبيعية ساحرة، جذبت العام الماضي، أكثر من 53 ألف شخص من هواة الرياضات الشتوية والسياحة الطبيعية، المحليين والأجانب.


إقرأ أيضا| منحدرات أولوداغ التركية تشهد إقبال كبير من السياح 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com