أبرز عناوين الصحف العالمية.. الجمعة 12 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية.. الجمعة 12 يناير 2018

صحافـــة تركيـــة

يني شفق: أردوغان يؤكد لبوتين ضرورة وقف النظام السوري هجماته لإنجاح "أستانة" و"سوتشي"
أكّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، ضرورة وقف النظام السوري هجماته ضد المدنيين، لإنجاح مباحثات "أستانة" ومؤتمر "سوتشي".


ديلي صباح: النفط يكسر حاجز 70 دولار كأعلى سعر له في ثلاث سنوات
تراجعت أسعار النفط عن مكاسب كبيرة، لكنها تمكنت من أن تغلق عند أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات، بعد أن اخترق خام القياس العالمي مزيج برنت مستوى 70 دولاراً للبرميل، بفعل علامات على نقص في المعروض في الولايات المتحدة.

 

صحافـــة عالميـــة

بي بي سي: العفو الدولية تدعو الأمن التونسي إلى عدم استخدام القوة ضد المحتجين
دعت منظمة العفو الدولية "امنستي" قوات الأمن التونسية إلى احترام حقوق المواطنين في التظاهر قبيل احتجاجات مرتقبة يوم الجمعة.
وطالبت امنستي، في تقرير صدر في الساعات الأولى من صباح الجمعة، قوات الأمن التونسية بعدم استخدام القوة المفرطة لقمع المتظاهرين السلميين.


سي ان ان: التحالف يعترض صاروخا صوب نجران.. والحوثيون: استهدف مرابض الأباتشي
أعلن تحالف "دعم الشرعية في اليمن،" مساء الخميس، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخا بالستيا أطلق من محافظة عمران في اليمن واستهدف نجران.


آر تي: كوريا الشمالية تستعد لمئة عام من العزلة !
أعلن موقع إخباري متخصص في شؤون كوريا الشمالية أن بيونغ يانغ تواصل العمل على تعميق النفق الغربي في موقع "بيونغي ري" النووي الواقع بمقاطعة كيلجو.
ورأى خبراء هذا الموقع أن هذا النشاط الملحوظ يدل على أن بيونغ يانغ تسعى إلى أن تكون على أهبة الاستعداد لإجراء تجربة نووية جديدة.

فرانس برس: رئيس الوزراء الياباني يبدأ جولة في اوروبا الوسطى
غادر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الجمعة طوكيو في أول زيارة لمسؤول ياباني رفيع المستوى الى دول البلطيق الثلاث استونيا ولاتفيا وليتوانيا وكذلك بلغاريا ورومانيا وصربيا، بينما يسعى للحصول على دعم لسياسته الحازمة حيال كوريا الشمالية.


صحافـــة عربيـــة

جريدة الرياض: مقتل 95 عنصراً من قوات النظام والمعارضة في اشتباكات إدلب
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، عن مقتل 51 عنصرًا من قوات النظام السوري و 44 مسلحًا من المعارضة السورية، خلال اشتباكات بينهما في محافظة إدلب شمال غرب البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

البيان الإماراتية: 330 معتقلاً في تظاهرات تونس والجيش ينتشر في المدن
مع تصاعد الاحتجاجات الليلية في تونس، اعتقل الأمن 330 متظاهراً، فيما انتشر الجيش التونسي في عدة مدن، فيما طالبت قوى معارضة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة لتحديد المسؤولين ومحاسبة المتورّطين.


العرب القطرية: قطر تشكو أبوظبي إلى مجلس الأمن
تقدّمت قطر -عن طريق سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوبة الدائمة لقطر في الأمم المتحدة- بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الإمارات العربية المتحدة، إثر خرق طائرة حربية مقاتلة إماراتية المجال الجوي القطري.

الأهرام المصرية: إخلاء سبيل حبيب العادلى فور إخطار السجن بالحكم
«النقض» تعيد محاكمته و10 آخرين فى «الاستيلاء على أموال الداخلية»
قضت محكمة النقض بإلغاء الحكم الصادر بمعاقبة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، و10 آخرين من القيادات المُحاسبية بوزارة الداخلية، فى قضية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية والإضرار العمد به، بأكثر من مليارى جنيه، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد.

هاف بوست: المرأة السعودية في الاستاد
سيشجِّعن فريقهن ويهتفن لفوزه وجهاً لوجه.. للمرة الأولى المرأة السعودية تدخل الاستاد
تأتي أكبر خطوة في عالم كرة القدم، الجمعة 12 يناير/كانون الثاني 2018، حينما تدخل النساء إلى استادٍ سعودي لمشاهدة مبارة كرة قدم احترافية من المدرجات، للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com