حبس مواطن في جورجيا يشتبه باشتراكه في مخطط الهجوم على مطار اسطنبول

تم النشر: 12/01/2018 - الساعة: 15:26 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قررت محكمة جورجيا حبس المواطن "زوراب أيدويدزه"، للاشتباه به بالمشاركة في مخطط الهجوم على مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول عام 2016، وتقديمه الدعم لـ "أحمد جاطاييف".

وقد أوقفت السلطات المعنية أيدويدزه بتعليمات من دائرة الأمن الجورجية، وتم حبسه على ذمة التحقيق للاشتباه في تقديمه الدعم لجاطاييف الذي انتحر العام الماضي في تبليسي،  بحسب ما ذكرته محكمة مدينة تبليسي في بيان على موقعها الإلكتروني الرسمي.

ومن الوارد أن يكون أيدويدزه تكفل بتأمين أجهزة الهاتف المحمولة لجاطاييف ومجموعته الإرهابية خلال وجودهم في تركيا، بالإضافة إلى نقلهم بواسطة سيارة إلى الحدود الجورجية.

ويشار إلى أن رئيس مكتب العلاقات العامة في دائرة الأمن الجورجية نينو غيورغبياني، قد أعلن عن انتحار جاطاييف خلال عملية أمنية في تبليسي جرت في 21 نوفمبر الماضي.

وجدير بالذكر أن تنظيم داعش الإرهابي قد شن هجوما على مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول في 28 حزيران / يونيو 2016، وأسفر عن مقتل 46 شخصا، وأصيب 163 آخرين.


إقرأ المزيد| جورجيا تعلن عن انتحار منفذ هجوم مطار أتاتورك عام 2016


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com