اسطنبول تستقبل مهرجان الثقافة والكتاب العربي الثالث

تم النشر: 12/01/2018 - الساعة: 16:29 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ينطلق مهرجان الثقافة والكتاب العربي الثالث في تركيا، تحت شعار "مدارسنا إحياء للماضي وبناء للمستقبل"، وتحت رعاية رئاسة الجمهورية التركية، وبالتعاون مع اتحاد كتاب تركيا، ومؤسسات المعارف الخالدية.

وسيقام المهرجان في مركز بغلارباشي الثقافي بمنطقة أسكودار، وسيفتح أبوابه لمدة عشرة أيام ما بين 2 إلى 11 آذار/ مارس 2018.

ويشارك في المهرجان العديد من دور النشر والكُتّاب، وسيتم بحضور من مختلف الدول مثل، تركيا والأردن ومصر والجزائر والسعودية والعراق ولبنان وسوريا وتونس والمغرب والسودان وقطر والكويت، ليصعد مستوى المهرجان إلى التطلعات المطلوبة، ويتجاوز السنين السابقة.

كما سيضم المعرض ما يقارب من ثلاثمائة من العلماء والأكاديميين، وسيتم تقديم كتبًا من نتاج أكثر من ستِّين دارَ نشرٍ على مستوى تركيا، والعالم الإسلامي.

وجدير ذكره أنه سيتم تنظيم فعاليات وأنشطة على هامش البرنامج، منها ندوات ونقاشات دولية، وقمة علماء وأكاديميي العالم الإسلامي، ومعرض صور عن ملحمة 15 يوليو، بالإضافة إلى جولات ثقافية.


إقرأ المزيد| اسكي شهير مدينة الثقافة والتنوع


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com