إدانة تركية لاستمرار القتل والاستيطان الإسرائيلي في الضفة وغزة

تم النشر: 12/01/2018 - الساعة: 17:05 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت وزارة الخارجية التركية أنها تدين بشدة استمرار الجيش الإسرائيلي في استخدام العنف ضد المدنيين الفلسطينيين والإعلان عن بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وقد أصدرت وزارة الخارجية بيان لها، اليوم الجمعة، جاء فيه إدانتها بقوة لاستمرار الجيش الإسرائيلي في استخدام العنف وإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين الفلسطينيين، والذي أدى إلى استشهاد  شابين فلسطينيين، أمس، في غزة ونابلس.

كما عبرت الوزارة عن إدانتها القوية حول إعلان إسرائيل الأخير عن بناء أكثر من ألف وحدة استيطانية جديدة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وجدير ذكر أن تركيا اعتبرت إعلان إسرائيل انتهاكاً لحقوق الشعب الفلسطيني والمواثيق والاتفاقيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة.


إقرأ المزيد| إسرائيل تسمي مشروعها الاستيطاني الجديد في القدس بـ دونالد ترامب


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com