تفعيل الشراكة بين القطاعين العام و الخاص في الاتفاقيات السودانية التركية

تفعيل الشراكة بين القطاعين العام و الخاص في الاتفاقيات السودانية التركية

نيو ترك بوست -

أعلنت اللجنة التنفيذية للتعاون بين السودان وتركيا على لسان رئيس اللجنة التنفيذية للتعاون بين البلدين، عوض الجاز موضحة أن اللجنة بدأت بتفعيل الاتفاقيات الموقعة مع الجانب التركي وذلك من خلال فتح باب الشراكة بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص.

وأكد الجاز في ، أول اجتماع للجنة اليوم، في القصر الرئاسي بالخرطوم على شراكة القطاع الخاص بجانب المؤسسات الرسمية منوهاً أن المساعي مستمرة بهدف تحقيق الأهداف المنشودة في إطار علاقات البلدين حسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية.

جدير ذكره أن العلاقات التركية السودانية شهدت تحسناً ملحوظاً خلال الفترة اللاحقة ،وفي 26 ديسمبر/ كانون أول الماضي أنهى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة إلى السودان، برفقة 200 رجل أعمال، في إطار جولة إفريقية، وشهدت الزيارة توقيع 21 اتفاقية في مجالات مختلفة.


إقرأ المزيد| أردوغان: 22 اتفاقية ستقفز بحجم التجارة مع السودان 


على الصعيد ذاته وقعت كل من السودان وتركيا 22 اتفاقية وذلك بهدف رفع حجم التجارة بينهما إلى 10 مليارات دولار، صعودا من نصف مليار دولار في 2016.

بدوره أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، في الثامن من يناير/كانون ثاني الجاري،تشكيل اللجنة التنفيذية للتعاون السوداني التركي يقع على عاتقها متابعة نتائج زيارة الرؤساء ونوابهم لكلا البلدين، وإجراء التنسيق مع الجهات كافة.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com